السعودية.. 27 مليون سائح زاروا المملكة خلال 2023

الثلاثاء 6 فبراير 2024 03:31 م

أكد وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، أن 27 مليون سائح أجنبي دخلوا المملكة خلال 2023.

وقال خلال كلمته بأعمال النسخة الثانية من "منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص"، الثلاثاء، إن استراتيجة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الجديدة لرؤية المملكة 2030 تستهدف الوصول إلى 150 مليون سائح؛ 80 مليونا من الداخل، و70 مليونا من الخارج.

وأضاف: إن "صندوق التنمية السياحية وفر تمويلاً بـ35 مليار ريال منذ تأسيسه، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص وقع عقودا لإنشاء 75 ألف غرفة فندقية".

وتابع: لدينا اليوم 280 ألف غرفة فندقية، ونستهدف الوصول إلى 550 ألف غرفة فندقية مستهدفة للعام 2030.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من خمس سنوات من انفتاح المملكة الخليجية بالكامل على السياحة

وتُعدّ السياحة عنصراً مهماً في الأجندة الإصلاحية "رؤية 2030"، والتي يسعى من خلالها ولي العهد إلى تنويع مصادر دخل بلاده، أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم، وتحويل المملكة إلى مركز أعمال ورياضة وسياحة.

وتستقبل المملكة سنوياً ملايين الحجاج المسلمين والمسافرين من رجال الأعمال، لكنها افتتحت تأشيرة سياحية عامة فقط في العام 2019.

كما تساهلت المملكة في السنوات الأخيرة حيال القواعد التي تحظر دور السينما والحفلات الموسيقية المختلطة بين الجنسين والفعاليات الرياضية.

ومن المتوقع أن تشكل المنتجعات الجديدة على طول ساحل البحر الأحمر عامل استقطاب رئيسي، رغم المخاوف الأمنية التي أحيتها الهجمات الأخيرة للمتمردين اليمنيين في البحرين الأحمر والعربي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية السياحة في السعودية ولي العهد السعودي

وكالة مهر للأنباء: السعودية تفرج عن سجينين إيرانيين