هل ضرب الاكتئاب التونسية أنس جابر؟

الخميس 15 فبراير 2024 07:33 م

ودعت النجمة التونسية أنس جابر بطولة قطر المفتوحة للتنس، من المباراة الأولى، عقب هزيمتها أمام الأوكرانية ليزيا تسورينكو المصنفة رقم 37 عالمياً، بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 3 و6 – 2، في مواجهة ظهرت خلالها أنس بعيدة عن مستواها.

ولعل البداية الصعبة لجابر في العام الحالي 2024 يعود لمعاناتها من حالة تسمى "اكتئاب التنس"، حيث فقدت "وزيرة السعادة" متعة اللعب وبالتالي فقدت متعة ضرب الكرة.

وما يؤكد هذه الفرضية هو أن اللاعبة المصنفة سادسة عالميا قد غادرت الملعب باكية بعد خروجها المبكر أيضا من بطولة أبوظبي أمام اللاعبة البرازيلية بياتريس مايا حداد، كما أنها غادرت من الدور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر هزيمتها أمام اللاعبة الروسية الشابة ميرا أندريفا بمجموعتين من دون رد بواقع 6 - 0 و6 - 1، في مواجهة ظهرت خلالها شبحا لنجمة التنس العالمية.

وتتطلب طريقة لعب التونسية الكثير من الطاقة والمزاج الجيد والرغبة في الفوز، ولهذا السبب أصبح من المشروع الآن القلق عليها أكثر، لكنها مطالبة باستعادة مستوياتها المعهودة قريبا جدا.

وتنتظر أنس البالغة من العمر 29 عاما، انطلاق موسم الملاعب العشبية، لاستعادة مستوياتها المعهودة، لا سيما وأنها عادة ما تتألق على هذا النوع من الملاعب، وخصوصا في بطولة "ويمبلدون" التي تُعتبر بطولتها المفضلة.

المصدر | وي لوف تنس - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنس جابر قطر قطر للتنس