سياسي بريطاني يدعو بلاده للتفاوض مع الإمارات لإبرام اتفاقية تجارية حرة

الاثنين 11 يوليو 2016 07:07 ص

دعا «ديفيد ديفيس» مستشار «تيريزا ماى»، التي تخلف «ديفيد كاميرون» في رئاسة وزراء بريطانيا، الأربعاء المقبل، بلاده إلى اتخاذ إجراءات سريعة للتفاوض من أجل عقد اتفاقيات للتجارة الحرة مع الشركاء التجاريين الرئيسيين لبريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي بما في ذلك دولة الإمارات.

وعبر مقال نشره اليوم الإثنين عبر الموقع الالكتروني لـ«حزب المحافظين» الحاكم، حدد «ديفيس» الخطوط العريضة لسلسلة من المبادرات الاقتصادية التي يتعين اتخاذها لتجهيز بريطانيا للعمل خارج الاتحاد الأوروبي، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وتضمنت هذه الخطوط العريضة أهمية التفاوض السريع لإجراء اتفاقيات للتجارة الحرة مع الشركاء التجاريين الدوليين الرئيسيين لبريطانيا.

وأوضح أنه بموجب شروط عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي فإن جميع اتفاقيات التجارة الحرة يتم التفاوض بشأنها من خلال الاتحاد ككل.

وتوقع أن تعقد « تيريزا»، وبشكل سريع العديد من الصفقات التجارية الدولية مع جميع شركاء بريطانيا التجاريين المفضلين، وذلك خلال مدة زمنية تتراوح بين 12 و24 شهرا.

وفي ختام مقاله، قال «ديفيس» إن الصفقات التجارية مع الولايات المتحدة والصين وحدها ستعطينا تقريبا منطقة تجارة ضعف حجم التجارة مع الاتحاد الأوروبي، وبالطبع سنسعى لعقد صفقات مع هونغ كونغ وكندا وأستراليا والهند واليابان ودولة الإمارات وإندونيسيا وآخرين.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات بريطانيا تيريزا ماى ديفيد ديفيس اتفاقيات للتجارة الحرة

من الخروج البريطاني إلى المستقبل

السياحة البريطانية تنتعش بفعل تراجع الجنيه الاسترليني

كيف تستفيد دول الخليج من مغادرة بريطانيا لأوروبا عسكريا واقتصاديا؟!

بريطانيا ستخفض الضرائب على الشركات لتخفيف صدمة خروجها من «الأوروبي»

‏متحدث حكومي بريطاني: الاستفتاء لن يعاد وسنكون أكثر تأثيرا في الشرق الأوسط ⁦

«الملاحة العربية المتحدة» الإماراتية توقع اتفاقية دمج مع «هاباغ-لويد» الألمانية