بعد توقف استمر عامين.. مصافي عدن تستأنف إنتاج النفط

الاثنين 5 سبتمبر 2016 08:09 ص

عادت الحركة في شركة مصافي عدن الحكومية بجنوب اليمن منذ أمس الأحد، إذ استؤنفت عمليات تكرير وإنتاج النفط بشكل رسمي بعد توقف إجباري استمر لمدة عامين منذ بدء الصراع واحتلال العاصمة صنعاء منذ نحو سنتين.

وصرح «سعيد محمد بن محمد»، كبير مهندسيّ «مصافي عدن»، لوكالة «الأناضول» التركية أن: «استئناف العمل في المصفاة بشكل رسمي، جاء عقب توجيهات من الحكومة اليمنية، بنقل نفط بلدة المسيلة في محافظة حضرموت، إلى عدن، وإرسال حوالي مليون برميل من النفط الخام، خلال الأيام القليلة الماضية».

وأكد «بن محمد» إلى أن عملية إنتاج النفط من جديد من المقرر أن تستمر بلا توقف في حال وصول النفط إلى الشركة بشكل منتظم، ومن أجل هذا تتابعت عمليات الصيانة والتجهيزات الكافية لهذا في الشركة.

كما أوضح كبير مهندسي الشركة إلى أن معاودة «مصفاة عدن»، عملها كافٍ للمساعدة  في حل الكثير من المشاكل التي ما تزال عالقة في البلاد، بخاصة في إنتاج مشتقات البترول من: الديزل والمازوت الخاص بالكهرباء، وغاز الطبخ، وتزويد الأسواق المحلية بها، بعد فترة اختناقات كبرى؛ ومشكلات متازمة على مدار السنتين الماضيتين.

وأشار إلى أن «الشركة استأنفت أعمال التكرير وإنتاج النفط، بعد توقف قسري دام لعامين، عقب احتلال العاصمة صنعاء، من قبل الحوثيين، مطلع سبتمبر/أيلول 2014، وبسبب الحرب التي شهدتها البلاد فيما بعد وتحديداً منذ مارس/آذار 2015».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

توقف عامين استأنف عدن مصافي

«الحوثيون» يقصفون مصافي عدن بصواريخ «الكاتيوشا» والمقاومة تسيطر على المعلا