مباحثات مع كندا لتصنيع وتوريد 6 زوارق للإسعاف البحري في الكويت

السبت 17 سبتمبر 2016 11:09 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية وجود مباحثات مع كندا لتصنيع وتوريد 6 زوارق بحرية بمواصفات عالمية لإدخالها ضمن أسطول الاسعاف البحري.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في الوزارة الدكتور «جمال الحربي»، السبت إن مدة تصنيع الزوارق لن تزيد على عام ونصف العام، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف «الحربي» أن الوزارة تحرص على ترجمة خططها وفق استراتيجيتها الإنمائية لافتا إلى اهتمام مجلس الوكلاء بدعم وتعزيز وتحديث وتطوير أسطول الإسعاف البحري وتوفير القوى العاملة له بما يتوافق مع خطتها.

وأوضح أن الخطة الموضوعة لتعزيز وتطوير الأسطول تنقسم إلى مرحلتين الأولى تدريب 60 مسعفا من فنيي إدارة الطوارئ الطبية على الإنقاذ البحري بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستخصص لتصنيع وتوريد الزوارق البحرية وفق مقاسات محددة لا تقل عن 15 مترا لاستيعاب حالات العناية المركزة، مبينا أن عدد الأسرة في كل زورق يتراوح بين سريرين إلى 4.

وأشار «الحربي» إلى أن الإسعاف البحري وجد اهتماما بالغا من مجلس الوكلاء لافتا إلى أن نجاح تجربة الإسعاف الجوي أعطى دعما كبيرا لتعميم التجربة على الجانب البحري.

وأفاد بأن إحصائيات الأعوام الثلاثة الماضية أكدت الحاجة إلى تعزيز أسطول الإسعاف البحري لاسيما مع ازدياد أعداد المصابين في البحر موضحا أن إجمالي الذين تم انقاذهم عام 2013 بلغ 90 مصابا وفي 2014 بلغ 83 وفي 2015 ارتفع الى اكثر من الضعف ليصل الى 196 مصابا.

  كلمات مفتاحية

الكويت كندا وزارة الصحة أسطول بحري