انتشال رضيعة على قيد الحياة من تحت الأنقاض في حلب

السبت 24 سبتمبر 2016 06:09 ص

نجح مجموعة من المواطنين السوريين من انتشال طفلة رضعية على قيد الحياة من تحت الأنقاض في مدينة حلب.

ونشرت شبكة «شام» مقطع فيديو للحظة انتشال الرضيعة من تحت الأنقاض.

وأظهر مقطع الفيديو تجمع العديد من الأشخاص حول الرضيعة ويحاولون انتشالها من تحت الأنقاض، وكان والدها بين المشاركين في انتشالها، وبمجرد إخراجها من تحت الأنقاض يحمل رجل الرضيعة مسرعا بها للحصول على رعاية طبية.

جاء ذلك وسط تقارير محلية عن مقتل أكثر من 120 شخصا إثر عشرات الغارات الجوية على شرق المدينة وريفها، التي حمل نشطاء مسؤوليته لـ«الأسد» وروسـيا.

وأعلنت قوات «الأسد» يوم الخميس شروعه في هجوم للسيطرة الكاملة على حلب وقصف الطائرات الحربية المدينة بما وصفه سكانها يوم الجمعة بأنها ضراوة لم يسبق لها مثيل.

وتشن قوات النظام السوري والقوات الجوية الروسية حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة تسببت بمقتل وإصابة عشرات المدنيين منذ انتهاء الهدنة في 19 سبتمبر/أيلول الجاري(أبرمتها واشنطن وموسكو)، بعد وقف هش لإطلاق النار لم يصمد لأكثر من 7 أيام.

 

يذكر أن أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة تعاني حصاراً برياً من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي منذ أكثر من 20 يوماً وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية يهدد حياة حوالي 300 ألف مدني موجودين فيها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب الأنقاض انتشال رضيعة