إعلامي مصري: «السيسي» يوظف مباراة مصر وغانا لصالحه

الاثنين 14 نوفمبر 2016 05:11 ص

وجه إعلامي مصري، انتقادات لاذعة للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، قائلا إنه «يكرر نفس سياسات مبارك، في توظيف كرة القدم لصالح السياسة».

وأضاف الكاتب الصحفي «إبراهيم عيسى»، تعليقا على فوز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الغاني في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم، «فرحة مستحقة للجميع، والمشهد شديد البهجة، ولكن لازم ننتبه من الوقوع في أخطاء الماضي».

وفند «عيسى» في برنامجه «مع إبراهيم عيسى» المذاع على قناة «القاهرة والناس»، أخطاء المباراة على المستوى السياسي، قائلا: «البعض يتخذ الكرة تبريرًا عن الأوضاع الصعبة التي نمر بها، وهذا مرفوض تماما، زي ما يتم تسييس كرة القدم لتعظيم نتيجة باعتبارها إنجاز سياسي، دا كان ناقص الرئيس يبعت برقية تهنئة بدل من التهنئة على صفحته الرسمية، وبالتالي إحنا نكرر نفس الأخطاء الماضية».

وحذر الإعلامي المصري المعروف بقربه من أجهزة أمنية في البلاد، من استخدام كرة القدم في السياسة، والنتائج المأساوية التي تترتب على ذلك، بحسب «بوابة القاهرة» الالكترونية.

وتابع، قائلا «نظام مبارك استخدم كرة القدم لتعظيم إنجازاته، ورغم ذلك الدنيا قبلت عليهم، لكن المسئولين بتحلل أي حاجة وخلاص، وعليهم أن ينهوا فكرة تسييس كرة القدم، لأنها للشعب فقط، مش للحكومة ولا الرئيس».

وشدد «عيسى» على أن تسييس كرة القدم لصالح نظام أو رئيس أو حكومة أو حزب أو معارضة كارثة، مضيفا «مش هيبقى الفوز تقدم البلد، والخسارة تراجع للبلد، دا كلام ساذج وقديم، والتطبيل زيادة عن اللزوم أوي، وفي النهاية لا بد من حماية كرة القدم من الوقوع في المستنقع القديم».

وفازت مصر على غانا أمس بهدفين دون رد، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في روسيا 2018.

وتتصدر مصر، التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990، المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط تليها أوغندا بأربع نقاط، بينما تملك غانا نقطة واحدة من مباراتين، وتقبع الكونجو في مؤخرة الترتيب بعد هزيمتين متتاليتين.

  كلمات مفتاحية

إبراهيم عيسى مباراة مصر وغانا عبدالفتاح السيسى كرة القدم نظام مبارك

بالفيديو.. «إبراهيم عيسى»: السلفية والوهابية تؤديان إلى «الإرهاب والقتل»

مصادر: «أون تي في» تستغني عن «إبراهيم عيسى» بضغوط سعودية

فيديو.. «إبراهيم عيسى» يهاجم مفتي السعودية بسبب موقفه من فيلم «محمد رسول الله» ﷺ

الإعلامي المصري «إبراهيم عيسى» يهاجم سياسات السعودية في عهد «الملك سلمان»