«الخطوط الجوية» القطرية تسعى لتمديد علاقتها التجارية مع «برشلونة»

الاثنين 12 ديسمبر 2016 06:12 ص

قال «أكبر الباكر» الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اليوم الإثنين، إن الشركة تأمل في الحفاظ على روابطها التجارية مع برشلونة رغم انتهاء عقدها لرعاية قميص حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ووقع برشلونة أكثر اتفاقية رعاية قميص ربحية في عالم كرة القدم الشهر الماضي بالاتفاق على عقد لمدة أربع سنوات مع «راكوتن» اليابانية للتجارة الإلكترونية بقيمة 55 مليون يورو (58.9 مليون دولار) سنويا.

واعتبارا من الموسم المقبل لن تصبح الخطوط الجوية القطرية راعية قميص برشلونة.

ولم يخف «الباكر» إحباطه إزاء خسارة عقد الرعاية لصالح «راكوتن».

وقال «الباكر» في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، عشية مواجهة برشلونة الودية أمام الأهلي السعودي في الدوحة غدا الثلاثاء: «من المؤسف أننا لم يتم اختيارنا.. ينتهي عقدنا في يونيو(حزيران) المقبل ولكننا نجري مباحثات لنصبح شريك الطيران الرئيسي للنادي».

وأضاف: «عندما ننهي المناقشات وتتضح الأمور أكثر سنقرر ما إذا كنا سنكمل سويا أم لا.. في الوقت الراهن لدينا العديد من الفرق التي نود أن نرعاها لذا سنأخذ وقتنا لنفكر في أي الاتجاهات نود أن نمضي».

واستدعى برشلونة كامل قوته الضاربة للمباراة الودية التي تم الاتفاق عليها كجزء من اتفاق الرعاية رغم أنه سيواجه إسبانيول في قمة محلية يوم الأحد المقبل.

وقطع برشلونة أول خطوة نحو إنهاء تقليد عدم وجود راع لقميصه في 2006 بوضع علامة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) على قميصه والتبرع بمبلغ قدره 1.5 مليون يورو سنويا للأعمال الخيرية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2010 وقع برشلونة على عقد لخمس سنوات مع مؤسسة قطر بقيمة 30 مليون يورو سنويا وكان حينها العقد الأكثر ربحية في كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد+رويترز

  كلمات مفتاحية

الخطوط القطرية برشلونة عقد