تنظيم الدولة يعدم أحد «قادته» بتهمة اختلاس أموال من «بيت مال الدولة الإسلامية»

السبت 15 نوفمبر 2014 07:11 ص

نفّذ تنظيم «الدولة الإسلامية»، الحكم الإعدام على من قال أنه «قيادي في صفوفه» بقطع رأسه وصلبه، وذلك بعد اتهامه بـ «اختلاس أموال الدولة والسرقة»، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

حيث أفاد المرصد في بيان له اليوم السبت: «أعدم تنظيم «الدولة الإسلامية» قيادياً بارزاً في التنظيم من الجنسية السورية، وقام بصلبه وفصل رأسه عن جسده عند دوار الجرداق في مدينة الميادين»، في محافظة دير الزور. مشيرًا إلى أن التهمة التي أعدم على أساسها الرجل هي «أخذ مال المسلمين بغير حق بتهمة أنهم مرتدون، واختلاس أموال من بيت مال الدولة الإسلامية».

ووزع المرصد صورة لجثة من دون رأس معلقة على خشبة على شكل صليب، مع رأس مقطوع ملقى أرضا وكتبت التهمة على ورقة كبيرة بيضاء بخط اليد وعلقت على الجثة، حيث أشار النص إلى أن الحكم على «جليبيب أبو المنتظر» جاء «بالقتل حرابة بأمر أمير المؤمنين».

وقال المرصد، نقلا عن نشطاء في المنطقة، إن عناصر التنظيم أعلنوا عبر مكبرات الصوت، أنه سيتم الصلاة على الرجل «بعد صلبه وسيدفن في مقابر المسلمين». وأضاف الإعلان «يجوز الترحم عليه ولا يأخذ حكم المرتد، إلا أنه أصابَ حداً من حدود الله فوجب عليه القصاص».

وكان المرصد السوري قد أفاد قبل أيام أن تنظيم «الدولة الإسلامية» نفّذ الإعدام في محافظة الرقة، بحق «قياديين بارزين في جبهة النصرة» حيث انشقا عن الجبهة وانضما إليه ووجه إليهما تهمة «قتال الدولة الإسلامية».

وفي العراق قال مسؤول الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، إن تنظيم الدولة يتفاوض للاتفاق على منع دخول قوات الجيش والعشائر إلى قضاء هيت غربي محافظة الأنبار مقابل إطلاق سراح 100 رهينة من أهالي القضاء غالبيتهم من عناصر الصحوات السابقين محتجزين لديه.

وقال «وسام الحردان» رئيس مجلس صحوة العراق، وهي القوات الداعمة للحكومة في بغداد، وفقا للأناضول، إن «داعش يحتجز 100 رهينة من عناصر الصحوات السابقة وعناصر من الشرطة، في قضاء هيت الذي يسيطر عليه منذ مدة». وأضاف أن «موفدا من داعش اتصل بنا وأبلغنا أن مسلحي التنظيم سيقتلون المحتجزين في حال تقدمت قوات الجيش والعشائر إلى القضاء لتحريره من المسلحين».

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة إعدام اختلاس أموال الدولة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» تهدد البحرين من الداخل

«الدولة الإسلامية» تعلن إعدام عامل إغاثة بريطاني

«الدولة الإسلامية» تعدم 13 عنصرا من العشائر السنية شمال بغداد

«الدولة الإسلامية» يفرج عن 162 شخصا بعد اعتقالهم بتهمة حرق رايات التنظيم بالعراق

«الدولة الإسلامية» تقر «إجراءات عقابية» لمخالفي تعليمات منع الاحتفال بالمولد النبوي

اليابان تدعو أمريكا وأوروبا لمساعدتها فى حل أزمة رهينتيها لدى تنظيم «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» يعدم 13 شخصا في سوريا بتهم «التجسس» و«سب الذات الإلهية»

المرصد السوري: «الدولة الإسلامية» أعدم أكثر من 2154 شخصا حتي الآن

«الدولة الإسلامية» يعدم 20 من مسلحيه الأكراد لتراجعهم عن القتال

«المرصد السوري»: «الدولة الإسلامية» أعدم 3 آلاف خلال عام

للمرة الأولى..«الدولة الإسلامية» يقطع رأس امرأتين في سوريا بتهمة السحر

«الدولة الإسلامية» يعرض رهينتين نرويجي وصيني للبيع .. «لفترة محدودة»

مصادر: الأردني «سعد الحنيطي» هاتف والدته ولا صحة لنبأ اعدامه

فرار نائب مدير بنك سعودي خارج البلاد بعد اختلاسه 22 مليون ريال