«القسام» تنشر مقطعي فيديو للأسير «شاؤؤل آرون» بمناسبة ذكرى ميلاده

السبت 31 ديسمبر 2016 03:12 ص

نشرت كتائب الشهيد «عز الدين القسام» الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم السبت، مقطعي فيديو في الذكرى الـ23 لميلاد الجندي الإسرائيلي الأسير «شاؤول آرون».

وأوردت الكتائب في ختام مقطع الفيديو الأول عبارة «عام جديد والجندي شاؤول بعيدا عن أهله» باللغتين العربية والعبرية، فيما اختتمت الفيديو الثاني بـ«القرار بيد الحكومة» (في إشارة لحكومة الاحتلال).

وأظهرت في المقطع الأول رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» كالمهرج، بينما كان «آرون» في مشهد تمثيلي مكبلا من يديه ويحتفل بيوم ميلاده وهو حزين في الأسر.

وعرض المقطع الثاني احتفالا تمثيليا لجنود إسرائيليين مع «آرون» في الأسر وهم يهتفون بكلمات الاحتفال باللغة العبرية.

وكانت والدة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى كتائب «القسام»، «شاؤول آرون»، قد قالت قبل أيام إنها لا تعرف أية معلومات عن مصيره وهل تم أسره حي أم ميت.

وأضافت في ذكرى ميلاده ابنها الـ23: «هذه هي السنة الثالثة الذي نحتفل بعيد ميلاد آرون وهو ليس معنا، لم نتعرض لموقف أكثر صعوبة من ذلك، وعلى عكس ما يقولون إن الزمن لا يداوي الجروح، والحال الآن أسوأ لدينا».

وكانت «كتائب عز الدين القسام»، أعلنت في مطلع أبريل/نيسان الماضي، لأول مرة، عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياء أم أمواتا.

كما لم تكشف عن أسماء الإسرائيليين الأسرى لديها، باستثناء الجندي «شاؤول آرون»، الذي أعلن المتحدث باسم الكتائب «أبو عبيدة»، في 20 يوليو/تموز2014، عن أسره، خلال تصدي مقاتلي «القسام» لتوغل بري للجيش الإسرائيلي، في حي التفاح، شرقي مدينة غزة.

وترفض حركة «حماس» بشكل متواصل، تقديم أية معلومات حول الإسرائيليين الأسرى لدى ذراعها المسلح.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية (بدأت في 8 يوليو/تموز 2014 وانتهت في 26 أغسطس/آب من العام نفسه) هما «شاؤول آرون»، و«هدار غولدن»، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما، مؤخرا، على أنهما مفقودين وأسيرين.

  كلمات مفتاحية

حماس كتائب القسام إسرائيل شاؤول آرون أسير