مستشار «ترامب» المستقيل «مايكل فلين» أخفى لقائه بامرأة روسية

الأحد 19 مارس 2017 12:03 م

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن «مايكل فلين» المستشار السابق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» لشؤون الأمن القومي قد أخفى عن البنتاغون حقيقة لقائه باحثة روسية في تاريخ المخابرات في لندن.

وقالت الصحيفة إن اللقاء كان «عفويا ولم يحمل في طياته أي شيء فوق العادة»فلين» التقى الباحثة الروسية سفيتلانا لوخوفا حاملة الجنسيتين الروسية والبريطانية خلال إحدى الندوات العلمية في فبراير/شباط 2014 في لندن، وإنه «كان ينبغي عليه بصفته الأمنية إبلاغ الجهات المعنية الأمريكية باجتماعه هذا بمواطنة بلد كروسيا غير صديق للولايات المتحدة».

«برايس فلويد» المتحدث باسم «فلين»، لم يطعن بصحة المعلومات حول لقاء «فلين» بالباحثة الروسية، لكنه أكد أن اللقاء كان «عفويا ولم يحمل في طياته أي شيء فوق العادة»، بحسب ما نقلت وكالات أنباء روسية.

«ديفيد نورث» صديق «سفيتلانا لوخوفا»، أكد من جهته أن صديقته التقت «فلين» مرة واحدة فقط وخلال ندوة علمية، وأن الحديث بينهما دار بحضور الآخرين واستغرق زهاء 20 دقيقة.

يشار إلى أن «فلين» كان قد استقال من منصبه الشهر الماضي بعد شهر واحد على تعيينه مستشارا للرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، وذلك على خلفية الجدل حول لقاءاته بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك، في إطار اتهامات الحزب الديمقراطي لترامب وفريقه بالارتباط بروسيا، التي كانت حسب الديمقراطيين وراء فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتغليبه على هيلاري كلينتون مرشحتهم.

وقبل يومين، كشفت وثائق نشرها الكونغرس، أن الجنرال «مايكل فلين»، قبض أكثر من 50 ألف دولار فى 2015 من ثلاث شركات روسية أو مرتبطة بروسيا.

ونشر أعضاء لجنة التحقيق الدائمة فى مجلس النواب وثائق تشمل رسائل وايصالات وشيكا تكشف قيمة المبلغ الذى قبضه «فلين»، وإضافة إلى هذا المبلغ، تولّت الجهة المنظمة دفع نفقات الإقامة والنقل.

ويتساءل أعضاء اللجنة ما إذا كانت الأموال التى قبضها الجنرال المتقاعد مخالفة لقوانين وزارة الدفاع التى تحظر على ضباطها الفعليين والمتقاعدين تلقى أموال من حكومات أجنبية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا مايكل فلين روسيا

وزارة العدل الأمريكية تعتزم إسقاط التهم ضد مايكل فلين

ترامب يصدر عفوا عن جنرال متورط بقضية التدخل الروسي.. وانتقادات