خبيرة تجميل سعودية: المرأة مسؤولة عن تحرش الرجل بها

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 05:10 ص

أثارت تصريحات للمدونة السعودية وخبيرة التجميل «سارة الودعاني»، استياء كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عندما نشرت عبر حسابها على «سناب شات» مقاطع فيديو تتحدث فيها عن التحرش، وتلوم الفتيات، وتحملهن مسؤولية تحرش الرجال بهن.

وقالت المدونة السعودية في مقطع الفيديو إن الفتيات هن المسؤولات في حال تم التحرش بهن؛ وذلك بسبب «سواء طريقة ملابسهم أو كلامهم ودلعهم»، وأقسمت أنها تعمل يوميا مع عشرات الرجال، ولم يتحرش بها أحد من قبل؛ لأنها «جدية ولا تتمادى مع الرجال».

وأثارت تلك التصريحات حملة من الانتقادات الشديدة سواء من الرجال أو النساء، وعبر وسم «#ساره_الودعاني_تلوم_ضحيه_التحرش» على «تويتر»،  غرد آلاف المتابعين ضد «الودعاني»، وتسائلوا عن رأيها في التحرش بالأولاد أو الأطفال.

وتقول إحدى المشاركات عبر الوسم: «اتهام الضحية هو أسوأ ما يمكن أن يفعله الإنسان... صمته تجاه القضية أخف بكثير من التبرير للظالم».

فيما استنكرت أخري، قائلة: «المتحرش رح يتحرش فيك من دون سبب؛ لأنه شخص مريض سواء كنتي محجبة منقبة ولا طفلة. التحرش جريمة ما يحتاج لها عذر».

بينما ردت إحداهن غاضبة: «ملتفات بالسواد ولا تميلحنا (لم نتبختر في مشيتنا) وماشين في حالنا وتعرضنا للتحرش حتى أمهاتنا وبزارينا (أطفالنا) تعرضوا للتحرش».

وبعد اندلاع الحملة ضدها، بررت «الودعاني» كلامها، فقالت إنها تقصد «الغزل الذي يقوله الرجل للمرأة وليس التحرش الجنسي»، وأنها «أرادت من كلامها أن توجه نصحية للبنات ليكونوا قدوة في المجتمع».

جدير بالذكر أن «الودعاني» تعتبر أول خبيرة تجميل سعودية تتخصص في التجميل السينمائي، وتحديدا مستحضرات مشاهد الرعب.

والعام الماضي، تعرضت للضرب على يد مجهول في لندن، وقالت إن السبب هو حجابها، ونالت حينها تعاطفا كبيرا من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية التحرش سارة الودعاني

خبيرة تجميل كويتية تثير جدلا في السعودية.. ما علاقة خاشقجي؟