وزير الدفاع السوداني: نحارب في اليمن لحماية الحرمين الشريفين

الخميس 30 نوفمبر 2017 10:11 ص

قال وزير الدفاع السوداني «عوض محمد بن عوف»، الأربعاء، إن مشاركة بلاده في التحالف العربي باليمن يأتي من منطلق عقائدي والتزام أخلاقي وحماية المقدسات وبلاد الحرمين الشريفين.

جاء ذلك أثناء كلمة وجهها القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي بمنطقة جازان السعودية، بحسب بيان صادر من وزارة الدفاع السودانية.

وأضاف الوزير السوداني أن بلاده تشارك كذلك في التحالف لتعزيز التضامن العربي والإسلامي لنصرة الدين وحماية المقدسات والحرمين الشريفين.

ووصف المشاركة بأنها «واجب مقدس تهون في سبيله التضحيات مهما عظمت».

ودعا جنوده إلى «إخلاص النيه إلى الله تعالى والصبر والثبات حتي يتحقق النصر».

وأشار البيان إلى أن وزير الدفاع السوداني تفقد القوات الجوية بقاعدة الملك خالد بمنطقة خميس مشيط، ورافقه مساعد وزير الدفاع السعودي الفريق طيار ركن «محمد العايش».

وكذلك تفقد مقر قيادة القوات السودانية المشاركة في التحالف بمنطقة جازان.

ووصل وزير الدفاع السوداني، الأحد الماضي، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وجرى إعلان تشكيل «التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب» بقيادة السعودية في 14 ديسمبر / كانون الأول 2015، ويبلغ عدد الدول المشاركة فيه 41 دولة، أهمها دول الخليج وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» في اليمن.

يذكر أن القوات السودانية هي أكبر القوات العربية التي تشارك في المعارك البرية في مواجهات مباشرة ضد الحوثيين، حيث كان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية، وتكبدت تلك القوات خسائر في الجنود والضباط.

  كلمات مفتاحية

حرب اليمن التحالف العربي الحرمين الشريفين القوات السودانية اليمن

4 أسباب قد تدفع «البشير» لسحب قواته من اليمن

«الحوثي» يتوعد القوات السودانية القادمة لليمن بالإبادة

مصادر: قوات سودانية برية من 6000 جندي تستعد لدخول اليمن عبر السعودية