مغردون يهاجمون شاعرا سعوديا لإهانته عاملا.. وآخرون: يعامله كولده

الجمعة 12 يناير 2018 06:01 ص

أثار مقطع فيديو يظهر الشاعر السعودي «علي بن حمري» يهين عاملا آسيويا في منزله جدلا على «تويتر»، بين من يرى أنه متكبر وعنصري، ومن يرى ما فعله «بن حمري» مزاحا مع خادمه المقرب إليه.

وفي المقطع المتداول، يظهر «بن حمري»، وهو يمتنع عن أخذ فنجان القهوة من العامل الواقف بجانبه، متباهياً بقدرته على السيطرة عليه، ويقول مشيرا لصديقه الذي يصوره «خليه كده للفجر، لو يقول سم سفرته».

وعبر «تويتر»، انقسم المغردون إلى قسمين على وسم «#المتكبر_علي_بن_حمري»، فانتقد حساب «نايف» تصرف «بن حمري» عبر أبيات من الشعر قائلا «ياكِبْر لا ترفع على الخلق هامتك.. تراك عند الناس تافه ومسكين، الكبر للي خالق شكلك وصورتك.. وعطاك عقل وشوف واحساس وايدين».

 

 

كما غرد الكاتب السعودي «وليد الظفيري» منتقدا تصرف «بن حمري»: «تخيل: أن تترك والدك المُسن ووالدتك، وزوجتك وأولادك وتأتي من وراء البحور، لتقدم كوب قهوة لشخص متكبر كهذا ومن ثم يهينك ويشهر بك! أليس هذا هو قهر الرجال؟».

 

 

وكتبت الناشطة الاجتماعية «غادة العيدي»: «لا يستنقص الضعيف إلا ناقص، شخص فارغ يسمي نفسه شاعرا وهو عديم المشاعر».

 

 

وانتقد «سعيد آل نازح»، التناقض الكبير بين مثل الشاعر العليا التي يتغنى بها في شعره، وبين أفعاله على أرض الواقع.

 

 

كان يمزح

وعلى نسق آخر قال حساب «محمد بن زميع»: «يشهد علي الله بحكم إني أعرف علي بن حمري وأنه بمثابة الأخ لي فإنه ما يعامل (بدر) إلا مثل أخوه الصغير ودائماً يمزح معه ولكن صاحب هذا التاق مريض نفسياً».

 

 

فيما انتقد «معيض آل سليم» نشر مقطع الفيديو الذي يسعى إلى تشويه سمعة المسلمين، ونشر عيوبهم بين الآخرين، والطعن في أعراضهم، على حد قوله.

 

 

حساب «يونس» أيضا قال إن «بن حمري» يتعامل مع بدر كأنه ولده وطالب بمتابعة حساب «بن حمري» على سناب للتعرف عليه.

 

 

ووصل صدى القضية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في السعودية، التي أكدت متابعتها لما حصل من إساءة للعامل، وأحالت المسألة لإدارة الاتجار بالأشخاص، لاتخاذ الإجراء الرسمي وتطبيق الأنظمة بحق «علي بن حمري»، وفقًا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم الوزارة، «خالد أباالخيل»، على صفحته الرسمية على «تويتر».

«بن حمري» يرد

وفي تصريحات لصحيفة «سبق» السعودية، أكد الشاعر «علي بن حمري» أنه كان يمازح العامل الذي ظهر معه في الفيديو المتداول، ولم يكن يقصد الإساءة له أبداً، مؤكداً أن الفيديو أخذ أصداء لا يستحقها؛ لكون هذا العامل وهو هندي الجنسية، واسمه «بدر»، تعوّد ممازحته، ويعتبره واحداً من أبنائه، ويسافر معه على الدرجة الأولى، ومن شدة تعلقه بهم يرتدي الزي السعودي وينام معهم ويأكل معهم، ولا يعاملونه كغريب، ومثبت في فيديوهات نشرها في «إنستغرام»، وبينهما صداقة أخوية؛ حسب تعبيره.

ووجه «بن حمري» رسالته لمن هاجموه بالقول: «سامحكم الله، وأنا لم أظهر بفيديو يمس وجهي، ولم أرتكب جريمة، والبعض شتمني وشخصن الموضوع».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عامل أسيوي السعودية علي بن حمري إهانة العمالة الوافدة