جمارك الكويت تحبط شحنة مصاحف محرفة قادمة من إيران

الثلاثاء 10 فبراير 2015 12:02 ص

أحبط رجال جمارك ميناء الدوحة الكويتي، الأسبوع الماضي محاولة إدخال عدد من المصاحف المحرفة في شحنة شاي قادمة من إيران، ومازال التحقيق جاريا لمعرفة المستفيد من الشحنة داخل دولة الكويت.

وكان 6 بحارة إيرانيين على متن قارب تجاري وصلوا ميناء الدوحة، وبعد فحص وتدقيق شحنة الشاي، رصد رجال الجمارك عددا من المصاحف المحرفة، وأحبطوا عملية ادخالها، وخلال التحقيق الأولي مع البحارة الإيرانيين أفادوا بأنهم لا يعلمون شيئا عنها وأن الشحنة تخص أحد المواطنين، وجار استدعائه للتحقيق معه.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها ضبط مصاحف إيرانية محرفة، حيت أكد أحد مسؤولي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف السعودية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنه تم رصد توزيع مصاحف محرفة قادمة من إيران خلال موسم الحج الماضي في مكة المكرمة.

وأضاف المسؤول أنه من خلال المتابعة فى موسم الحج، وجد بعض الأشخاص يقومون ببيع مصاحف بمبالغ زهيدة جدا وبأشكال زخرفية جميلة، مبينا أنه بعد فحصها وجد أنها ناقصة ومحرفة، مشيرا إلى أن المصاحف قادمة من دولة إيران مع بعض حجاجها. 

كما أكد أن المصاحف المحرفة لم تكن بأعداد كبيرة، وتم السيطرة على ذلك فى أسرع وقت، وسحب جميع تلك المصاحف من الحجاج والمحال التى تقوم ببيعها.

المصدر | الخليج الجديد+ الشاهد

  كلمات مفتاحية

ميناء الدوحة الكويت إيران مصاحف

إيران تبدأ عرض فيلم يجسد النبي ﷺ الخميس القادم

السعودية: «كبار العلماء» تستنكر استمرار نشر رسوم مسيئة للرسول ﷺ

الرئيس الإيراني يدين «العنف والإرهاب» في كل دول العالم

أمير الكويت في طهران: هل تجني السعودية ثمار الزيارة؟

الاعتداء بالضرب على برلماني إيراني لطرحه فكرة إقامة مسجد للسنة بطهران!

الإيكونومست: قطر الأولى خليجيا من حيث نزاهة الجمارك .. والكويت بالمركز الأخير

ضبط 70 ألف نسخة من المصاحف المخالفة في طريقها إلى مكة

السعودية تُهدي 1.2 مليون نسخة من المصحف إلى 29 دولة