الدمى اللطيفة والمرعبة تحتكر شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع

الأربعاء 26 يونيو 2019 08:06 ص

يبدو أن الدمى هي التي سيطرت على شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع، سواء كانت مرعبة في حالة فيلم Child’s Play الذي يظهر الدمية المرعبة "تشاكي" الشهيرة، أو لطيفة في حالة فيلم "حكاية لعبة 4".

فقد حصل فيلم "حكاية لعبة" التابع لاستديوهات ديزني وبيكسار على 118 مليون دولار، لكنه كان أقل بكثير من التوقعات، مع أنه لقي استحسانًا كبيرًا من قبل الجماهير والنقاد، ونال تقييم 98% على موقع المراجعات النقدية "روتن توماتوز".

ظهر فيلم "حكاية اللعبة" الأصلي في السينما في عام 1995، حيث افتح عصر الرسوم المتحركة المولدة بالحاسوب، واستمرت شعبية السلسلة في التنامي مع كل جزء جديد.

في المرتبة الثانية، بلغت إيرادات افتتاح فيلم الرعب والإثارة Child’s Play 14 مليون دولار، في إعادة تقديم عصرية للدمية المرعبة "تشاكي" الشهيرة التي بدأت أفلامها في الثمانينات، حيث تم إعادة تخيلها على أنها لعبة ذكاء اصطناعي تشبه مساعدة آيفون الصوتية الذكية "سيري" بدلاً من الشخصية القاتلة المتسلسلة التي ظهرت في الفيلم الأصلي، والتي تسعى لإحلال روحها في الأجساد.

لكن الفيلم حصل على استجابة فاترة من النقاد، ومنحه موقع "روتن توماتوز"، تصنيفاً سيئاً يصل لـ58%، ليقع في تصنيف "فاسد" على الموقع.

في المركز الثالث، بقي فيلم "علاء الدين" الخاص باستديوهات ديزني قوياً في عطلة نهاية الأسبوع الخامسة له، بينما احتل فيلم "Men in Black: International" المركز الرابع، والمركز الخامس لفيلم "سر الحياة للحيوانات الأليفة 2" من استديوهات يونيفرسال.

المصدر | Los Angeles Times

  كلمات مفتاحية