ابتكار أول واق ذكري «ذكي» يمكنه قياس بياناتك الجسدية وإرسالها لهاتفك

الأحد 5 مارس 2017 10:03 ص

ابتكر مطورو شركة بريطانية واقيا ذكريا ذكيا، أطلقوا عليه اسم «I-Con» يمكنه إظهار عدة بيانات عن جسد الإنسان خلال ممارسة العلاقة الحميمة مثل كمية السعرات الحرارية، ما قد يكون مفيدا لمتبعي الحميات الغذائية وراغبي إنقاص وزنهم.

وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن الواقي الذكري الجديد يعد نقلة نوعية في تكنولوجيا الأجهزة القابلة للارتداء إذ يقدم جميع الإحصائيات الدقيقة عن الأداء الجنسي والتي يحتاج لها الرجال لمتابعة حالتهم، حتى أن بإمكانه الكشف عن الأمراض التناسلية المعدية مثل «الكلاميديا» و«الزهري».

وتتضمن البيانات التي يظهرها الواقي الذكري الذكي المدة التي استغرقتها العلاقة الحميمية، إضافة إلى كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلالها، وعدد الحركات ومن ثم يرسل المعلومات إلى هاتفك عبر البلوتوث.

وطبقا لصحيفة «ميرور» البريطانية، يستخدم «آي كون» الرقاقات المجهرية وأجهزة الاستشعار لرصد سرعة الحركة، وعدد الوضعيات المستخدمة، ومن ثم يقارن أداء الشخص بأشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم.

وقال «آدم ليفرسون» كبير المهندسين بمشروع «آي كون»: «ابتكرنا أول حلقة واق ذكري إلكترونية في العالم، لقياس كل جوانب الأداء في غرفة النوم، ويسعدني أن أعلن أنها ستحتوي على مؤشرات داخلية لتنبيه المستخدمين من وجود أمراض جنسية»، موضحا أنه يمكن شحن الجهاز باستخدام منفذ USB الصغير، وتوصيله إلى جهاز الكمبيوتر أو التيار الكهربائي.

وأعلن مبتكروا الواقي الجديد أنه سيكون متاحا للمستهلك في وقت لاحق من العام الجاري، وستنتجه حصريا شركة «برتش كوندومز».

ويتميز الواقي المبتكر بكونه خفيف الوزن، وبعدم تسببه في أي شعور بعدم الارتياح، ولإمكاناته المميزة.

وقام أكثر من 90 ألف شخص بحجزه مقدما بعد أن تم تحديد سعره بنحو 60 جنيه إسترليني.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

واق ذكري العلاقة الحميمية