الأميرة «ريما بنت بندر» تصافح وزيرا يابانيا وتهزمه في تنس الطاولة (فيديو)

الأربعاء 15 مارس 2017 07:03 ص

وقعت، وكيل الرئيس للقسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة السعودية، الأميرة «ريما بنت بندر بن سلطان»، اليوم الأربعاء، مع وزير التعليم ‏والثقافة والرياضة الياباني، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الرياضة، وإيفاد الرياضيين السعوديين لتعلم رياضتي الجودو والكاراتيه.

وعقب التوقيع قامت الأميرة «ريما» بلعب مباراة في تنس الطاولة مع الوزير الياباني لمدة دقائق تفوقت فيها عليه، فوزاً بنقطة واحدة، وسط تصفيق الحضور، بحسب جرائد محلية سعودية، (شاهد الفيديو).

وفي تصريحات صحفية، عقب الاتفاقية والمباراة قال الأميرة «ريما»: «نسعى لتحسين بيئة الرياضة النسائية في السعودية، والدفع بنظام المنح الدراسية في الجامعات اليابانية».

وكانت السعودية واليابان، وقعتا، أمس الثلاثاء، 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم؛ لتعزيز التعاون بينهما في مجالات شتى؛ من بينها: النفط، والصحة، وتحلية المياه، وصناعة السيارات، والرياضة.

جاء توقيع الاتفاقيات في ثالث أيام الزيارة التي قام بها الملك «سلمان بن عبد العزيز»، إلى اليابان ضمن جولة آسيوية.

يُذكر أن مجلس الوزراء فوّض في جلسته الأخيرة برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير «محمد بن نايف»، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الياباني في مشروع بروتوكول بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التعليم والثقافة والرياضة في اليابان، في مجال الرياضة.

  كلمات مفتاحية

الأميرة ريم بنت بندر فوز مباراة تنس طاولة وزير ياباني

«ريما بنت بندر».. أول امرأة سعودية تترأس اتحادا رياضيا