بعد انتقادات واسعة للمنتج المنتظر .. «آمنة حداد» تؤيد حجاب «نايكي»

الجمعة 17 مارس 2017 10:03 ص

قامت الأولمبية الإماراتية «آمنة حداد»، بطلة رياضة رفع الأثقال، بالتأكيد على تأييدها لتصنيع الحجاب الإسلامي للرياضيات المسلمات، وذلك بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها في الآونة الأخيرة.

وفي رد فعل على الهجوم الذي تعرضت له شركة «نايكي - Nike» عقب تصنيع الحجاب الإسلامي للرياضيات المسلمات، قامت البطلة الأولمبية الإماراتية بنشر تدوينة قصيرة عبر حساباتها الرسمية على إنستقرام وفيسبوك، لتأييد قرار الشركة.

وقالت «حداد» في المنضور الذي رفعت فيه مقطع فيديو حمل الإعلان التجاري الزخير الذي أطلقته الشركة: «أدرك أن هناك الكثير من ردود الفعل المتناقضة بشأن حجاب نايكي ولماذا قررت الشركة تصنيعه الآن تحديدا». مضيفًة: «لقد حاربت الكثير من النساء المسلمات والرياضيات بشكل خاص من أجل دخول المنافسات الرياضية العالمية بحجابهن وكان ذلك يشكل عائقاً لديهن في معظم الأحيان. لكننا اليوم لا يمكننا تجاهله ببساطة».

وأفادت «حداد» أنها ليست بصدد الدفاع عن منتجات الشركة بشكل خاص، وأنه ليس هناك غرض مادي وراء تصريحاتها، لكنها تساند المنتج الجديد لأنه «سيفتح الأبواب للأجيال القادمة من البطلات الرياضيات لمتابعة رياضاتهن المفضلة بشكل أكثر عملية»، على حد تعبيرها.

واختتمت منشورها قائلة: «أنا أدافع عن المرأة المسلمة سواء أكانت ترتدي حجابًا أم لا، وخيارها هذا يرجع إليها فقط».

التعليق جاء كردّ فعلٍ على تغريدة إحدى المعارضات لقرار «نايكي - Nike» حين اتهمت الشركة بأنها: «تستفيد ماديًا من قضية استعباد المرأة وإخضاعها للسيطرة من قبل المجتمع»، مضيفة أنها لن تشتري منتجات تلك العلامة التجارية بعد اليوم.

يأتي ذلك بعد إعلان شركة الملابس الرياضية العالمية «نايكي - Nike»، الشهر الماضي، عن نيّتها إطلاق الحجاب الرياضي في عام 2018. وتعاونت في ذلك بشكل وثيق مع شخصيات رياضية معروفة في العالم العربي مثل المتزلجة الإماراتية «زهرة لاري»، ومدربة رياضة العدو «منال رستم»، وذلك لتصميم حجاب رياضي يتناسب مع احتياجات المرأة المسلمة العصرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رياضة ملابس نايكي Nike حجاب ضجة جدل انستقرام فيسبوك رفع أثقال