وفاة شرطي مصري متأثرا بجراحه في تفجير استهدف مركز تدريب شمالي البلاد

السبت 1 أبريل 2017 04:04 ص

توفي شرطي مصري، إثر إصابته في وقت سابق اليوم، خلال تفجير استهدف استهدف محيط مركز تدريب قوات الشرطة، بمدينة طنطا، في محافظة الغربية (دلتا النيل/ شمال).

وأعلن اللواء «أحمد ضيف صقر»، محافظ الغربية، مقتل أمين الشرطة «محمد فرج نوفل» متأثرا بإصابته، وخروج 6 مصابين من المستشفى.

وأضاف: «جارٍ علاج باقي المصابين البالغ عددهم 10»، بحسب صحيفة «الوطن».

يأتي ذلك، في الوقت الذي توجَّه فريق من النيابة العامة بمركز طنطا إلى مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا واستمع إلى أقوال 5 من المصابين عن ملابسات الحادث، وما زالت الأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهدها لكشف ملابسات الحادث وتحديد هوية الجناة.

يذكر أن محيط مركز تدريب الشرطة الكائن بمنطقة مرور سالم بمدينة طنطا، شهد انفجارا مروعا ناتجا عن زرع قنبلة من قبل مجهولين بجوار إحدى الدراجات البخارية.

وأسفر الحادث عن إصابة 20 شخصا بينهم 14 فردا من رجال الشرطة، حال خروجهم من مركز التدريب، وتم نقلهم الى المستشفى في محاولة لإسعافهم.

وأعلنت حركة «لواء الثورة» مسؤوليتها عن التفجير.

وقالت الحركة في تغريدات لها: «هل ظننتم أننا سننسى دماء شهدائنا»، مضيفة: «الثأر.. إن الثأر حق».

وأضافت أنه تم «انسحاب مقاتليه بسلام بعد إتمام  المهمة».

والشهر الماضي، نعت حركة «لواء الثورة» المسلحة في مصر، 4 من مقاتليها، أعلنت الشرطة تصفيتهم.

وحركة «لواء الثورة»، هي أحدث الحركات المسلحة في مصر، التي أعلنت عن تدشين نفسها وتبني عمليات.

الحركة أعلنت عن نفسها في 22 أغسطس/ آب الماضي، عقب أول عملية لها، والتي استهدفت فيه نقطة تفتيش العجيزي، بمحافظة المنوفية، والتي أسفرت عن مقتل عنصري شرطة وإصابة 5 آخرين بينهما مدنيان.

والأسبوع الماضي، تبنّت حركة «حسم» تفجير عبوة ناسفة في الطريق الدائري بجوار منطقة بهتيم، استهدف دورية أمنية.

وتضاربت المعلومات حول وقوع إصابات بشرية جراء التفجير، فبينما قالت الحركة في بيانها أن التفجير أسفر عن وقوع 5 إصابات بالغة في صفوف التشكيل الأمني بالإضافة إلى تدمير إحدى المركبات، نفت الأجهزة الأمنية وقوع أية إصابات سواء في أفراد التشكيل أو المدنيين.

ويشترك تنظيم «لواء الثورة» مع حركة «حسم» في تميز الخطاب السياسي عن الخطاب اﻷيديولوجي المعتاد للتنظيمات الجهادية، وإدانة أعمال العنف الطائفي مثل تفجير كنيسة البطرسية.

وتشهد مصر بين وقت وآخر، تفجيرات تستهدف قوات تابعة للشرطة والجيش.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لواء الثورة مصر تفجير مقتل شرطي حسم مركز تدريب مصابين