مدير مركز الملك عبدالله المالي ينفي صحة تخفيف القواعد التي تفرض على النساء ارتداء العباءات

الخميس 27 أبريل 2017 07:04 ص

نفى المدير المكلف بإدارة مشروع مركز الملك «عبدالله» المالي بالرياض، «سلمان البيز» صحة ما تم تداوله عن تصريحه بأن المركز سيخفف القواعد الصارمة التي تفرض على النساء ارتداء العباءات وعدم الاختلاط.

وأكد أن ماذكره في المقابلة مع رويترز هو أن الأنظمة الاجتماعية في المركز هي نفسها ما يطبق في مدينة الرياض.

وكانت وكالة «رويترز» وصحف مختلفة قد تناقلت تصريحات منسوبة إلى «البيز» تشير إلى أنه ذكر أن مركز الملك عبدالله المالي سيخفف القواعد الصارمة التي تفرض على النساء ارتداء العباءات.

جدير بالذكر أن «البيز» كان قد قال في وقت سابق إن «المركز سيكون شبيهًا إلى حد ما بمركز دبي المالي العالمي الذي ساعدت اللوائح الخاصة به على جذب كثير من الشركات الأجنبية».

وبحسب الخطة، ستتمكن الشركات المسجلة داخل المركز من إصدار التأشيرات والحصول على تراخيص من السلطات عبر مكتب مخصص لذلك داخل المركز دون الحاجة لمواجهة التعقيدات لدى الجهات الحكومية في العاصمة.

ويضم المركز عددًا من ناطحات السحاب الزجاجية ذات التصميم المعماري الجذاب والتي تتناقض مع العمارة التقليدية لمباني العاصمة. وسيكون أطول أبراج المركز مقرًا لصندوق الاستثمارات العامة، المقرر له في ظل الرؤية أن يصبح أكبر صندوق استثماري في العالم، بينما ستكون أبراج أخرى مقار لأكبر البنوك السعودية وشركات الاستشارات العالمية.

وصممت بعض الأبراج داخل المركز لتضم وحدات إدارية وأخرى سكنية في نفس المبنى كي تتمكن الشركات العاملة بداخله من توفير مساكن للعاملين بها داخل نفس البرج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مركز الملك عبدالله المالي استثمار اقتصاد نساء مرأة ملابس رداء عباءات