85 % منهم شباب..7 ملايين مستخدم سعودي لـ«سناب شات»

الثلاثاء 2 مايو 2017 04:05 ص

قال «حسين فريجة»، المدير العام لشركة «سناب شات» في الشرق الأوسط، «إن عدد مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات في العالم  أكثر من 158 مليون مستخدم فعال، لكن منطقة الشرق الأوسط بشكل عام هي أكثر المناطق النشطة في استخدام التطبيق، بخاصة المملكة العربية السعودية».

وأوضح فريجة أن «عدد المستخدمين الفاعلين (السعوديين) النشطين لتطبيق سناب شات يوميًا يتجاوز سبعة ملايين مستخدم فعال يقومون بالدخول إلى التطبيق كل يوم ويعملون إما بصناعة أو نشر أو مطالعة المحتوى المتوافر على التطبيق، وهذا الرقم لا يشمل المستخدمين الذين يقومون باستخدام التطبيق مرة واحدة أسبوعيًا أو شهريًا».

الفئة الأكثر استخدامًا وشهرة

وأضاف، المدير العام لشركة «سناب شات» في الشرق الأوسط: «أن الفئة الأكثر تفاعلاً وتأثيرًا على تطبيق سناب شات في المملكة هي الفئة التي تراوح أعمارها بين 13 و35 عامًا؛ ويُشكلون أكثر من 85% من كافة مستخدمي تطبيق سناب شات في المملكة»، بحسب «الاقتصادية».

وعن تواصل الشركة مع المشاهير  قال «فريجة»: «وفي منطقة الخليج بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص نحن على تواصل مباشر مع عديد من المشاهير في المجالات المختلفة والفنانين والرياضيين والإعلاميين وغيرهم».

وعن الخطط المُستقبلية لتوسع تطبيق «سناب شات» في المملكة قال «فريجة»: «أعلنا في نوفمبر/تشرين الأول الماضي عن توفير خدماتنا في منطقة الشرق الأوسط، والتركيز في هذه المرحلة على بيئة المُعلنين وصانعي المحتوى الأبرز على مستوى الشرق الأوسط بشكل عام أو السعودية بشكل خاص، وهناك العقود التي أبرمناها مع جهات متعددة في السعودية من أبرزها شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودية للمساهمة في إنتاج المُحتوى».

المصدر | الخليج الجديد+الاقتصادية السعودية

  كلمات مفتاحية

شباب سناب شات السعودية