ثنائية «هيغواين» تقرب «يوفنتوس» من كارديف على حساب «موناكو»

الأربعاء 3 مايو 2017 06:05 ص

قطع «يوفنتوس» شوطًا كبيرًا نحو نهائي كارديف، بعدما نجح في هز شباك «موناكو» بثنائية خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي المباراة «غونزالو هيغواين» في الدقيقة 29 و59 من زمن أحداث المباراة، وبتمريرتين ساحرتين من النجم البرازيلي «داني ألفيش».

البداية مع أصحاب الأرض، وتحديدًا في الدقيقة 13 عن طريق «مبابي» الذي سدد رأسية مميزة ولكنها وجدت المتألق «بوفون» لها بالمرصاد.

ومع الدقيقة 16 واصل «مبابي» مراوغاته لدفاعات «يوفنتوس» قبل أن يطلق تسديدة قوية وجدت من جديد «بوفون» لها.

وقبل الهدف بما يقرب من 10 دقائق، بادر من جديد «موناكو» دفاعات «البيانكونييري» وتضيع فرصة جديدة بطلها «فالكاو» برأسية جيدة وجدت كالعادة أسطورة الحراسة الإيطالية «بوفون».

ومع الدقيقة 29 نجح «هيغواين» في فك التلاصم بعد أن مر بالكرة النجم البرازيلي «داني ألفيش» قبل أن يمرر كرة ساحرة إلى المهاجم الذي لم يتهاون في إدراكها بالشباك معلنًا عن الهدف الأول.

وفشل «موناكو» طوال أحداث الشوط الأول من إحداث أي خطورة على مرمى الفريق الإيطالي، قبل أن ينهي حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل «موناكو» محاولاته البائسة نحو مرمى «يوفنتوس» إلا أنه فشل تمامًا في إدارك أي خطورة حقيقة على مرمى «بوفون». 

ومع الدقيقة 59، واصل البرازيلي «داني ألفيش» انطلاقاته من الناحية اليمنى، قبل أن يقوم بتوزيع كرة مميزة إلى «هيغواين» الذي سددها من الوضع طائرًا في المرمى معلنًا عن الهدف الثاني.

وشهدت المباراة خشونة متعمدة من جانب «كيلليني» مع «فالكاو» ولكن حكم المباراة لم يشاهد اللقطة التي قد تستوجب بطاقة حمراء.

وبدأ «موناكو» مع الهدف الثاني في زيادة هجماته على مرمى «بوفون» إلا أنها بالكامل تصدى لها ببراعة ليواصل الحفاظ على نظافة شباك أهدافه لمدة 600 دقيقة وأكثر خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز مهم لـ«البيانكونيري» قبل العودة الثلاثاء المقبل في تورينو.

ويعد هذا الفوز هو الأول للفريق الإيطالي على «موناكو» في فرنسا تاريخيًا. 

  كلمات مفتاحية

موناكو يوفنتوس دوري أبطال أوروبا