«فوساتي» يستقيل من تدريب قطر.. والإسباني «سانشيز» يخلفه

الأربعاء 14 يونيو 2017 11:06 ص

أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حمد بن خليفة آل ثاني، أنه فوجئ بإعلان المدرب الأوروغوياني «خورخي فوساتي» استقالته، بعد قيادته لمنتخب قطر، مساء الثلاثاء، لفوز دراماتيكي على حساب كوريا الجنوبية، في المباراة التي أقيمت على ملعب «جاسم بن حمد» بنادي السد، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وأشاد رئيس اتحاد الكرة القطري بالجهود التي بذلها فوساتي في المرحلة السابقة، مشدداً في الوقت نفسه على أن المدرب الأوروغوياني تولى تدريب المنتخب الأول وفق مهمة محددة وقام بالدور المنوط به وفق إمكاناته وقدراته التي لا تخفى على أحد، مبيناً في الوقت نفسه أنه في حالة عدم رجوعه عن قراره فسيتم تعيين الإسباني فيلكيس سانشيز، الذي يتولى قيادة المنتخب الأولمبي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأول.

بدوره، أكد فوساتي أن استقالته من تدريب المنتخب القطري «ليس لها أي علاقة بالأوضاع السياسية الحالية التي تمر بها المنطقة»، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.

وعُيّن فوساتي مديراً فنياً للمنتخب القطري لكرة القدم، خلفاً لمواطنه كارينيو الذي تمت إقالته، أواخر سبتمبر/أيلول 2016، بعد الخسارة أمام إيران وأوزبكستان في أول جولتين من التصفيات الآسيوية.

 

  كلمات مفتاحية

قطر فوساتي سانشيز