خلال أيام.. السعودية تطلق التأشيرة السياحية

الخميس 20 يوليو 2017 06:07 ص

أطلقت هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية برنامج تأشيرة السياحة إلى المملكة، على أن تقرها كل من وزارتي الخارجية والداخلية خلال الأيام المقبلة.

وتتيح هذه التأشيرة للراغبين بزيارة السعودية أن يحصلوا على تصاريح من قبل شركات سياحية معتمدة وضمن جدول زماني ومكاني محدد.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من خطط برنامج التحول الوطني 2020 التي من شأنها زيادة مداخيل الاقتصاد والترويج للوجهات والمقومات السياحية الطبيعية والتراثية والأثرية والثقافية، والتي تكون عادة مرجعا للمهتمين بتاريخ الجزيرة العربية كمدائن صالح، وجزر فرسان وغيرها.

وقد أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، مبادرة لتطوير الوجهات السياحية تماشيا مع برنامج التحول الوطني 2020، حيث تساهم هذه المبادرة في تحفيز الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص، ما يؤدي إلى إيجاد فرص عمل جديدة، خصوصا في المجتمعات المحلية الأقل نموا، إضافة إلى تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

ويأتي الهدف الاستراتيجي للمبادرة تحت اسم «تطوير الوجهات السياحية» في إنشاء وتطوير وجهات ترفيهية جديدة متكاملة وتنمية قطاع سياحي مستدام، وهو طبعا ما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمملكة.

وجاء هذا القرار ضمن رؤية المملكة 2030 التي أقرها الملك «سلمان بن عبدالعزيز» باعتماد قطاعات السياحة والتراث الوطني كأحد أهم العناصر الأساسية في رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وأحد أبرز البدائل لاقتصادات ما بعد النفط.

  كلمات مفتاحية

السعودية التأشيرة السياحية التحول الوطني 2020 رؤية المملكة 2030

السعودية تفعل تأشيرة السياحة الإلكترونية في الربع الأول من 2018