القطري «حمد العطية» رئيسا لـ«الاتحاد الآسيوي للفروسية»

الأربعاء 9 أغسطس 2017 10:08 ص

فاز القطري «حمد بن عبدالرحمن العطية»، رئيس «الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث»، اليوم الأربعاء بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية من خلال الانتخابات التي جرت اليوم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتفوق «العطية» على منافسه الإماراتي «غانم الهاجري»، حيث حصل «العطية» على 20 صوتا مقابل خمسة أصوات فقط للهاجري .

ويستكمل «العطية» بذلك الفترة المتبقية من عمر المجلس الذي تنتهي العام المقبل، بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد القاري، الكوري الجنوبي إيون شول شين.

وأجريت الانتخابات بحضور ممثلي الدول الـ33 الأعضاء في الاتحاد الآسيوي للفروسية، وشهدت تنافسا قويا للحصول على ثقة أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد الآسيوي.

وكانت قطر نجحت قبل شهرين، خلال الاجتماع غير العادي للاتحاد الآسيوي للفروسية والذى عقد في قيرغيزستان، في الحصول على موافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي للفروسية بعقد جمعية عمومية طارئة للاتحاد القاري خلال 60 يوما من أجل انتخاب رئيس جديد.

وتقدم العطية ببرنامج يهدف إلى إجراء تغييرات جذرية في الاتحاد الآسيوي ليصل بالاتحاد إلى المستوى المأمول الذي يتسق وتطلعات الدول الأعضاء.

وكان العطية وصل إلى جاكرتا ضمن وفد قطري ضم كلا من مشعل بن إبراهيم النصر، مدير المراسم والعلاقات الدولية باللجنة الأوليمبية القطرية، وبدر بن محمد الدرويش، أمين السر العام للاتحاد، والشيخ عبدالله بن فالح آل ثاني، رئيس قسم العلاقات الدولية باللجنة الأوليمبية، وفهد بن راشد المري، مدير المنتخب القطري للفروسية، وأحمد البدوي، المستشار الفني للاتحاد، ومحمد بن مرشد العنزي، رئيس العلاقات العامة للاتحاد.

المصدر | د ب أ - الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفروسية الاتحاد القطري للفروسية