سفير المملكة لدى الأردن: الملك «سلمان» هو من أمر بدفع «الدية» عن السجين السعودي

السبت 5 مارس 2016 12:03 ص

قال الأمير «خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله» سفير المملكة في الأردن، أمس الجمعة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» هو من أمر بدفع الدية عن سجين سعودي في الأردن.

وقالت السفارة السعودية في الأردن، الجمعة، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «تنويه، ذكرت بعض الصحف أن السفير تكفل بدفع دية عن سجين سعودي من حسابه الخاص، ويوضح سموه أن من أمر بدفع الدية هو الملك سلمان»، بحسب التغريدة.

وجاء ذلك ردا من سفارة المملكة بالأردن على ما نشرته بعض الصحف، من أن السفير تكفل بدفع «دية عن سجين سعودي» من «حسابه الخاص»، مشددة على أن من أمر بدفع الدية هو الملك «سلمان».

يشار إلى أن السفارة قامت بتنفيذ أوامر الملك «سلمان» ودفعت كامل المبلغ 140 الف ريال سعودي عن السجين وتم استكمال كافة أوراق السجين ليتم الإفراج عنه.

وكان «سعدي حجي الجردان» رئيس شؤون رعايا السعوديين في السفارة السعودية لدى الأردن قد قال لصحيفة «الرياض» السعودية بأن «الأسرة السعودية تقدمت للسفارة حيال قضية ابنهم الموقوف منذ أكثر من شهرين في سجون الأردن، ومطالب بدفع مبلغ 25 ألف دينار أردني دية لأسرة شخص متوفي، وعلى الفور تم عرض ذلك على الأمير خالد الذي وجه بدفع كامل المبلغ للسجين السعودي من حسابه الخاص نظرا لصعوبة ظروف الأسرة المالية، وسرعة إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة».

  كلمات مفتاحية

الأردن السعودية سفير المملكة في الأردن

سفير المملكة لدى الأردن يدفع 140 ألف ريال من حسابه «دية» عن سجين سعودي

«محمد بن نايف» يهدي موقوفا 10 آلاف ريال خلال حفل زفافه بالسجن

حفل زفاف فاخر لموقوف أمني بسجن الدمام السعودي

توجيهات سعودية عليا بدراسة المبالغة في الديات ووضع حد أقصى لها

مفتي المملكة: أخشى أن تكون دفع الزكاة لديات القتل العمد وسيلة لإعانة المجرمين

إلزام 3 أطباء بدفع دية طفلة سعودية بسبب الإهمال