إنزال جوي أمريكي في ريف البوكمال السورية واعتقال قيادي بـ«الدولة الإسلامية»

السبت 22 أبريل 2017 11:04 ص

كشف ضابط رفيع في الجيش العراقي، بمحافظة الأنبار غربي العراق، السبت، أن قوة أمريكية قامت بعملية إنزال جوي في ريف مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا واعتقلت ما يسمى (والي الفرات) التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال الضابط وهو برتبة عقيد مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن «قوة من القوات الخاصة الأمريكية قامت بعملية إنزال جوي في قرية الباغوز التابعة لمدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق (460 كم غرب الرمادي)».

وأضاف المصدر أن «العملية أسفرت عن اعتقال ما يسمى (والي الفرات) الذي كان قادما من العراق مستقلاً عربة عسكرية»، دون مزيد من التفاصيل عن هوية القيادي في التنظيم.

ويطلق التنظيم اسم ولاية الفرات على المناطق التي تضم مدن عنه وراوه والقائم العراقية وصولا إلى مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق.

وبين المصدر أن عملية الإنزال انطلقت من قاعدة الأسد بناحية البغدادي 90كم غرب الرمادي، التي يتواجد فيها قوات التحالف الدولي.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش العراقي أو الأمريكي بخصوص العملية.

والأسبوع الماضي كشف ضابط رفيع بالجيش العراقي عن وصول القوات الخاصة الأمريكية إلى قاعدة الأسد للقيام بعمليات مساندة للقوات العراقية في السيطرة على مناطق من تنظيم «الدولة الإسلامية» غرب محافظة الأنبار.

والشهر الماضي، كشفت تقارير إعلامية عن عملية إنزال جوي نفذتها القوات الأمريكية في سوريا، حيث استهدف الهجوم مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في محيط بلدة الطبقة بريف الرقة الغربي.

عملية الإنزال الجوي الأمريكية نفذت، بالاشتراك مع عناصر من «قوات سوريا الديمقراطية» ضد مواقع لـ«الدولة الإسلامية» في قرية أبو هريرة قرب مدينة الطبقة بريف الرقة .

  كلمات مفتاحية

العراق سوريا أمريكا إنزال أمريكي البوكمال

3 إنزالات نفذها التحالف الدولي في دير الزور لتعزيز النفوذ العسكري لأمريكا

برتبة لواء.. مقتل ضابط سوري رفيع قرب البوكمال

النظام السوري: أمريكا اختطفت شقيقين في إنزال جوي بالحسكة