«كريستيانو رونالدو» لأطفال الغوطة: كونوا أقوياء ولا تستسلموا

الأربعاء 14 مارس 2018 11:03 ص

نشر النجم البرتغالي لاعب ريال مدريد «كريستيانو رونالدو» على حسابه بموقع «تويتر»، فيديو يعبر عن تضامنه مع سكان الغوطة الشرقية، وعلق عليه بقوله «كونوا أقوياء، لا تستسلموا».

وشارك «كريستيانو» في صفحته وسم #7WordsForSyria ذاكراً منظمة @SavetheChildren.

ويرصد الفيديو الذي نشره «رونالدو» على صفحته مشاهد من القصف اليومي الذي تتعرض له الغوطة، من النظام السوري وحلفائه منذ أسبوعين، أدى لوضع إنساني كارثي للسكان المدنيين الذي يقارب عددهم 400 ألف شخص.

وسبق للنجم البرتغالي أن تبرع عبر المنظمة المذكورة، بمواد طبية وغذائية وملابس، لصالح أطفال سوريا.

 

 

وتتعرّض الغوطة، منذ أسابيع لحملة عسكرية تعتبر الأشرس من قبل النظام السوري وداعميه، أدّت إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع، في 24 فبراير/شباط الماضي، بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوماً، ورفع الحصار، غير أن النظام لم يلتزم بالقرار.

وفي مقابل قرار مجلس الأمن، أعلنت روسيا، في 26 من الشهر نفسه، «هدنة إنسانية» في الغوطة الشرقية، تمتد 5 ساعات يومياً فقط، وهو ما لم يتم تطبيقه بالفعل مع استمرار القصف على الغوطة.

ولم تكن هذه هي اللفتة الإنسانية الوحيدة لـ«رونالدو»، ففي وقت سابق من العام الماضي دعا النجم الرياضي لمساعدة الأطفال السوريين.

وكتب آنذاك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «منذ 5 أعوام، ربما تغيرت الكثير من الأشياء، لكنّه بالنسبة لأطفال اللاجئين لم يتغير شيء، لا تنسوهم».

  كلمات مفتاحية

الغوطة كريستيانو

طفلة مهجرة من الغوطة لقناة سورية حكومية: أرفض «بشار»