السعودية تخطط لإنشاء مدينة ترفيهية على غرار «ديزني لاند»

الخميس 15 مارس 2018 09:03 ص

كشف مسؤول في مدينة «الملك عبدالله الاقتصادية» السعودية، عن توجه لإنشاء مدينة ترفيهية متكاملة لتكون بمثابة «ديزني لاند» مصغرة.

وقال الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة «الملك عبدالله الاقتصادية»، «أيمن منسي»، إن المدينة لا تزال تحت إجراءات التراخيص، وستحدث نقلة جديدة في صناعة الترفيه بالسعودية.

وتطرق إلى توقيع مذكرة تفاهم مع «أرامكو السعودية» وهيئة الطيران المدني لإنشاء أول كلية لعلوم الطيران بالوادي، وفقا لصحف سعودية محلية.

وأشار إلى أن «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية افتتحت العام الماضي كلية الأمير محمد بن سلمان لتخريج كوادر متخصصة من الجنسين في ريادة الأعمال باعتبارها أول كلية بالمدينة يدرس بها حالياً 80 طالباً، كما خرج برنامج طموح نحو 3 آلاف شاب وشابة على المهارات اللازمة لسوق العمل».

وكان الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يتحدث مع عدد من رجال الأعمال في لقاء مفتوح عقد في غرفة الشرقية، استعرض فيه حزمة من الفرص الاستثمارية، كما شرح جهود إدارة المدينة في تنفيذ المشروعات.

وقال إن المدينة أبرمت شراكة مع وزارة الإسكان لإنجاز 200 وحدة سكنية، فضلاً عن الاتفاقية التي تمت مع الهيئة العامة للرياضة والشباب لإنشاء نادي الجولف على مساحة 800 ألف متر مربع بمواصفات عالمية ستقام عليه أول بطولة للغولف في السعودية.

وأوضح أن ميناء الملك عبدالله الواقع في المدينة تبلغ طاقته الاستيعابية حالياً 3 ملايين حاوية.

وتوقع «منسي» الوصول إلى 4 ملايين حاوية مستقبلاً، لافتاً إلى أن قطار الحرمين الشريفين الذي يربط 3 مدن في المنطقة الغربية هي «مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية»، سيسهم في نشاط النقل والسياحة بصورة كبيرة جداً؛ حيث لا تستغرق عملية الانتقال من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أكثر من 55 دقيقة.

وأشار إلى أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اختيرت الأسبوع الماضي أسرع المدن الاقتصادية نموا بالخليج، مؤكداً أن 47% من مساحة المدينة تم تطويرها أو الانتهاء من تصميمها، وسيشهد الربع الأول من عام 2019 افتتاح أكبر مجمع رياضي في السعودية تحتضنه المدينة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ديزني لاند أرامكو