مذكرة توقيف فرنسية بحق الأميرة «حصة» شقيقة ولي العهد السعودي

الخميس 15 مارس 2018 04:03 ص

أصدر القضاء الفرنسي، مذكرة توقيف بحق الأميرة «حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز» ابنة الملك «سلمان» وشقيقة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان».

وقال مصدر مطلع، الخميس، إن، الأميرة «حصة» (42 عامًا) أمرت حارسها الشخصي بضرب مصمم ديكور كان يعمل في شقتها بباريس في سبتمبر/أيلول 2016.

وأضاف المصدر، دون ذكر هويته، أن مذكرة التوقيف صدرت من قبل قاضية في باريس، أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحسب «أ ف ب».

ولم تعلق السلطات السعودية على مذكرة التوقيف الصادرة بحق الأميرة «حصة»، وليس معروفا ما إذا كانت غادرت الأراضي الفرنسية أم لا.

وفي سبتمبر/أيلول 2016، وصل أحد الحرفيين للعمل في شقة الأميرة في «جادة فوش» الراقية، وقال في إفادته إنه كان يلتقط صورة للغرفة التي كان من المفترض أن يعمل عليها عندما تم اتهامه بالتقاط صور خفية لبيعها لوسائل الإعلام.

وأضاف أن الأميرة التي بدا عليها الغضب أمرت حارسها الشخصي بضربه، موضحا أنه تعرض للضرب خصوصا على الوجه، وكذلك للإهانة.

ووفق روايته، فإن الحارس الشخصي أمره بالركوع وهو مقيد اليدين لتقبيل قدمي الأميرة، وبعد عدة ساعات، تمكن من مغادرة الشقة دون معداته التي تمت مصادرتها، حسب قوله.

وقد وجهت إلى الحارس الشخصي، دون الإفصاح عن هويته، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2016، اتهامات بارتكاب «عنف بواسطة السلاح، والاحتجاز، والسرقة، والتهديد بالقتل».

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة «لو بوين» الفرنسية، أن حارس الأميرة اعتُقل في العاصمة الفرنسية، أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتم وضعه قيد التحقيق الجنائي الرسمي، ومن المتوقع أن يواجه محاكمة جنائية، ويمكن أن يتعرض لقضاء عقوبة في السجن.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

حصة بنت سلمان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان القضاء الفرنسي

محكمة فرنسية تحاكم شقيقة بن سلمان بتهمة سرقة سباك مصري

فرنسا تبدأ محاكمة ابنة الملك سلمان غيابيا

الادعاء الفرنسي يطالب بالسجن 6 أشهر لشقيقة بن سلمان