«مصر للطيران» تستأنف رحلاتها إلى موسكو 12 أبريل المقبل

الجمعة 16 مارس 2018 10:03 ص

قال رئيس شركة «مصر للطيران»، «صفوت مسلم»، أن شركة الطيران الوطنية «مصر للطيران» قررت تشغيل رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو اعتبارا من 12 أبريل/نيسان المقبل.

وأضاف أن تشغيل الرحلات يبدأ بواقع 3 رحلات أسبوعيا، أيام الأحد والثلاثاء والخميس، من خلال أحدث طائرات أسطول مصر للطيران، بحسب ما نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

ويأتي إعلان «مصر للطيران» في أعقاب إعلان روسي مشابه، إذ أكدت شركة الخطوط الجوية الروسية «أيروفلوت»، الثلاثاء الماضي، أنها تعتزم استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى القاهرة اعتبارا من يوم 11 أبريل/نيسان.

كما أعلنت شركة الطيران الروسية أنها باعت نحو 88% من حجم التذاكر على الرحلات الـ6 الأولى «موسكو- القاهرة»، والتى بدأت فتح باب الحجز عليها قبل يومين.

وقالت الشركة، فى بيان على موقعها الرسمى، إنه سيتم تشغيل الرحلات الجوية 3 مرات فى الأسبوع على طائرات «إيرباص A320» إلى ومن محطة «S» بمطار شيريميتيفو، وإن مبيعات تذاكر الطيران مفتوحة منذ 13 مارس/آذار.

وأضافت أنه تمت جدولة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وفقًا للجدول المعلن والتوقيت المحلى وسيتم تنفيذ الرحلة الجوية «SU 400» أسبوعياً أيام السبت والاثنين والأربعاء.

وأوضحت الشركة أنه بدءاً من 12 يونيو/حزيران إلى 2 يوليو/تموز، ستتم زيادة الرحلات بين عواصم روسيا ومصر يوميا، ويرجع هذا إلى زيادة الطلب على النقل الجوي خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم. 

وتعد رحلات الطيران المرتقبة في أبريل/نيسان المقبل، هي الأولى منذ توقف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو في أكتوبر/تشرين الأول 2015، عندما أوقفت روسيا الرحلات بين البلدين إثر تفجير طائرة ركاب روسية تقل ركابا فوق محافظة شمال سيناء بمصر (شمال شرق)، ما أدى لمقتل 224 مواطنا روسيا.

وتراجعت السياحة المصرية منذ ثورة 2011، ثم تلقت ضربة قاصمة، عقب إسقاط الطائرة الروسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران موسكو روسيا القاهرة سيناء العلاقات المصرية الروسية