السعودية تراقب منافسيها بـ11 مدربا استعدادا لكأس العالم

السبت 17 مارس 2018 02:03 ص

كثف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من استعداداته للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، بالتعاقد مع 11 مدرباً لمراقبة منافسيه.

وسيخوض الأخضر السعودي منافسات المونديال ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا، أوروغواي ومصر.

وأوضح «عمر باخشوين»، مدير المنتخب السعودي، أن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني «أنطونيو بيتزي»، يستعد لمراقبة مباريات منتخبات مصر وروسيا وأوروغواي الودية خلال الفترة المقبلة، من خلال التعاقد مع فريق فني يضم 11 مدرباً.

وأضاف «باخشوين»، أن وفداً فنياً سيغادر إلى مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ لحضور مباراتي روسيا الوديتين أمام البرازيل وفرنسا، المحدد لهما 23 و27 مارس الجاري، لعمل التقارير الفنية المطلوبة عن منتخب روسيا.

وأضاف مدير المنتخب السعودي: «لدى الجهاز الفني للأخضر 11 مدربا فنيا مهمتهم متابعة مباريات روسيا، مصر وأوروغواي الودية قبل خوض نهائيات كأس العالم، إضافة إلى الجهاز الفني المختص يضم كذلك فريقا من المترجمين يرافقون الأجهزة المكلفة بمتابعة المباريات لإعداد تقارير مفصلة يطلبها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني خوان بيتزي».

وتابع: «تم التعاقد مع شركة مختصة لتقديم تقارير، تحاليل، وتفاصيل فنية لكافة المنتخبات المشاركة فى المونديال، ورغم حصولنا على تفاصيل مثلنا مثل غيرنا من المنتخبات، إلا أن الحضور والمشاهدة بالعين أمر ضروري جدا، أمر لا يستغنى عنه».

ومن المنتظر أن يفتتح المنتخب السعودي مشواره بمونديال 2018، أمام منتخب روسيا في مباراة الافتتاح يوم 14 يونيو المقبل، ثم يواجه أوروغواي يوم 20 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مباريات بدور المجموعات أمام المنتخب المصري يوم 25 يونيو.

  كلمات مفتاحية

الأخضر الفراعنة مونديال روسيا المنتخب السعودية السعودية

رسميا.. انجلترا تعلن مقاطعة مونديال روسيا «سياسيا»