رسميا.. انجلترا تعلن مقاطعة مونديال روسيا «سياسيا»

الأربعاء 14 مارس 2018 01:03 ص

أعلنت «تيريزا ماي»، رئيسة وزراء بريطانيا، مقاطعة بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل، سياسيا، بمعنى أن إنجلترا لن تبعث أي مسؤول سياسي لحضور فعاليات البطولة، كما يحدث عادة في المونديال، حيث يحضر الحفلات وزراء وأعضاء من العائلة المالكة البريطانية.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان «ماي» طرد 23 دبلوماسياً روسياً، على خلفية قضية تسميم الجاسوس السابق «سيرغي سكريبال» وابنته.

ويشارك المنتخب الإنجليزي بمونديال 2018، ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

وصرحت «ماي» أمام مجلس العموم البريطاني، الأربعاء، إن الدبلوماسيين الروس أمامهم مهلة أسبوع لمغادرة البلاد، مشددة على أنها ستجمد الأصول الروسية في البلاد.

وأشارت رئيسة وزراء بريطانيا إلى أن موسكو باستخدامها غاز الأعصاب المحظور كيماويا في محاولة اغتيال عميل مزدوج سابق في بريطانيا، خرقت معاهدة حظر استخدام الأسلحة الكيماوية.

وقررت «ماي» تجميد كافة الاتصالات مع موسكو، مشيرة إلى أن مجلس الأمن الدولي سيناقش قضية تسميم العميل السابق، الأربعاء، بناء على طلب لندن.

وكانت بريطانيا قد استدعت السفير الروسى بلندن إلى مقر وزارة الخارجية، وذلك على خلفية تسميم الجاسوس الروسي السابق «سيرغى سكريبال» في بريطانيا.

ولا يزال «سيرغي سكريبال» البالغ من العمر 66 عامًا، وابنته يوليا صاحبة 33 عامًا، اللذان عثر عليهما فاقدي الوعي على مقعد في سالزبري جنوب غرب إنجلترا، في المستشفى منذ ذلك الحين وفي حالة حرجة.

 

  كلمات مفتاحية

المنتخب الإنجليزي مونديال روسيا روسيا 2018

السعودية تراقب منافسيها بـ11 مدربا استعدادا لكأس العالم

14 حكماً من 9 دول عربية يشاركون بكأس العالم 2018

أحدهم مفاجأة.. قائمة أكثر المنتخبات إحرازا للأهداف بتاريخ المونديال