14 حكماً من 9 دول عربية يشاركون بكأس العالم 2018

الخميس 29 مارس 2018 05:03 ص

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن قائمة الحكام المشاركين في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والمقرر إقامتها من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وأوضح «فيفا» أن لجنة الحكام التابعة له اختارت قائمة مكونة من 99 حكماً ما بين ساحة ومساعد، منهم 14 حكماً عربياً، فهناك 36 حكماً للساحة، و63 حكماً مساعداً، يمثّلون 46 دولة مختلفة.

وضمت القائمة 5 حكام عرب للساحة هم: السعودي «فهد المرداسي»، والإماراتي «محمد عبد الله حسن»، والبحريني «نواف شكر الله»، والمصري «جهاد جريشة»، والجزائري «مهدي عبيد شريف».

كما ضمّت القائمة 9 حكام عرب مساعدين هم: البحريني «ياسر خليل»، والسعوديان «محمد العبكري» و«عبد الشلوي»، والقطري «طالب المري»، والإماراتي «محمد الحمادي»، المغربي «رضوان عشيق»، والسوداني «وليد أحمد»، والجزائري «عبد الحق إيتشيلي»، والتونسي «أنور حليمة».

وتشارك 4 منتخبات عربية بنهائيات كأس العالم، ففي المجموعة الأولى منتخبا مصر والسعودية إلى جانب روسيا وأوروغواي، بينما ينافس المغرب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران، فيما وقعت تونس ضمن المجموعة السابعة إلى جانب بلجيكا وإنجلترا وبنما.

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا فيفا السعودية مصر البحرين

رسميا.. انجلترا تعلن مقاطعة مونديال روسيا «سياسيا»