دعوات لمقاطعة «ريبوك» الرياضية بسبب استعانتها بممثلة إسرائيلية

الاثنين 19 مارس 2018 09:03 ص

قررت شركة «ريبوك» المنتجة للأحذية والملابس الرياضية البريطانية، والتابعة لشركة «أديداس» العالمية، اختيار الممثلة الإسرائيلية «غال غادوت» كوجهها الإعلامي الجديد، للترويج لمنتجات الشركة خلال الفترة المقبلة، وهو ما أثار ردات فعل غاضبة وسط استنكار وتنديد واسعين من محبي منتجات الشركة.

وعبر وسم #BoycottReebok، طالب ناشطو ومتابعو موقع «تويتر» بمقاطعة منتجات الشركة، اعتراضا على اختيارها للممثلة التي أدت فترة تجنيد في الجيش الإسرائيلي، وظهرت في عدة مناسبات وهي تدعم حكومة الاحتلال وتتابع قصف غزة محتفلة به.

وتقول الأكاديمية والكاتبة  والصحفية الفلسطينية «سمر البرغوثي» عبر الوسم: «لو كل شرفاء تويتر شاركوا بذمة بهذه الحملة سنحدث فرقا اشتغلوا يا شباب، ليس لنا بعد الله إلا الجهود الشعبية، حكومات بائسة وأنظمة فاشلة».

 

 

وتابعت في تغريدة لاحقة: «قاطعوا Reebok، البسوا أحذية صناعة الخليل».

 

 

فيما أوضحت «نائلة الوعري»، الأكاديمية الفلسطينية، مستنكرة: «موديل جديدة لأحذية ريبوك مجندة صهيونية وهي أيضا بطلة فيلم wonder woman الذي عرض في كثير من الدول العربية والمجرمة لها صورة مع ابنتها يستمتعون بمشاهدة المجزرة في غزة وهي جندية سابقة واحتياط في جيش الإجرام الصهيوني».

 

 

من ناحية أخرى، يرى أحد المشاركين في الوسم عدم جدوى دعوات مقطاعة شركة لديها قاعدة جماهيرية ضخمة من المشترين الأوفياء، وقال: «قاطعوا حكوماتكم المطبعة والمتعاونة مع الصهاينة أجدا من تغريدات..».

 

 

وكانت الممثلة الإسرائيلية الهوليوودية «غال غادوت» قد قالت إنها متحمسة للغاية للشراكة الجديدة بينها وبين الشركة الرياضية، وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: «أشعر بالحماس الشديد لشراكتي مع ريبوك»، وتابعت: «معا يمكننا أن نحقق الاستمتاع باللياقة، والقوة في الرياضة»، واختتمت «هيا يا فتيات لنلعب، استعددن!».
 
 
الممثلة لمن لا يعرفها هي بطلة فيلم «Wonder Woman» أو «سيدة العجائب»، الذي يعتبر من أنجح الأفلام التي عرضت في شباك التذاكر الأميركي وعالميا كذلك لعام 2017، لكن الفيلم ذاته منع عرضه عربيا، خاصة أن «غال غادوت» سبق لها الخدمة في الجيش الإسرائيلي، واعتبر منع الفيلم انتصارا للحملة وقتها.

يذكر أن «غال غادوت» سبق أن تفاخرت في لقاءاتها العديدة في الإعلام حول دور «Wonder Woman»، بتلقيها تدريبات عسكرية في الجيش الإسرائيلي، أسهمت في تميزها في الدور الذي يتطلب لياقة بدنية ومهارات قتالية عالية.

كما سبق أن نشرت تعليقا عام 2014، إبان هجوم شنته (إسرائيل) على قطاع غزة وقتل فيه ما يزيد عن 2100 شخص، «أرسل حبي وصلواتي لأبناء شعبي الإسرائيلي، وخاصة للشباب والصبايا الذين يقومون بحماية وطني وصد هجمات حماس المخيفة».

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي فلسطين ريبوك ملابس رياضية لياقة وجه إعلاني ممثلتها الإعلانية

لبنان تحظر الفيلم الأمريكي «سيدة العجائب» بسبب بطلته الإسرائيلية