الخارجية القطرية تشن هجوما لاذعا على «قرقاش» وتتهمه بالكذب

الاثنين 19 مارس 2018 11:03 ص

هاجم مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية «أحمد الرميحي»، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي «أنور قرقاش»، مطالبا إياه بالارتقاء كمسؤول في دولة عن التصريح «بتأويلات صحفية لم تستند إلى حقائق»، قائلا: «مؤسف جدا أن يحترف المسؤول التضليل والكذب والافتراء».

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي «أنور قرقاش»، قد قال إن «قطر مولت جماعات إرهابية بنحو مليار دولار»، لافتا إلى أنها لا يمكن أن تنفى ذلك فى ضوء تراكم الأدلة والقرائن.

وكتب «قرقاش» عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «من 700 مليون دولار إلى مليار دولار دفعتها الحكومة القطرية إلى مجموعة معقدة من الجماعات الإرهابية تشمل حزب الله والحشد الشعبي والنصرة، لا يمكن للدوحة أن تنفي ذلك على ضوء تراكم الأدلة والقرائن، دعم التطرف والإرهاب محور الأزمة».

 

 

 

 

ورد «الرميحي» على تغريدات «قرقاش»، بسؤاله: «ما قولك في تقارير لجان مجلس الأمن للعقوبات الخاصة باليمن وليبيا والصومال عن المخالفات السافرة لبلدك في تمويل الميليشيات المسلحة وتسهيل المؤسسات المالية في بلدك تمويل الجماعات الإرهابية؟».

وأضاف: «ألا تعتقد أنك مدين بإجابة للشعوب العربية التي تخاطبها بدلا من ترويج الأكاذيب عن دولة قطر التي ترفعت عن ممارساتكم الصبيانية المتهورة؟».

 وتابع: «يبدو أن الاستخفاف بعقول الشعوب بات سلوكا نمطيا لكم معالي الوزير، فالشعوب لديها القدرة على البحث واسترجاع تصريحات الحكومة العراقية التي تناقض كلامك».

 

 

 

 

 

 

 

 

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية في أبريل/نيسان من العام الماضي تسلمها 26 صيادا كانوا مختطفين من جانب جماعات مسلحة؛ حيث جرت إعادتهم إلى الدوحة، وعقب الإفراج عنهم كشفت الحكومة السعودية أن اثنين من مواطنيها كانا مع القطريين المختطفين.

وفي5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية بقطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة وتقول إن تلك الإجراءات تستهدف المساس بسيادتها وقرارها الوطني.

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات الأزمة الخليجية أنور قرقاش أحمد الرميحي

«جمال سلطان» لـ«قرقاش»: صحح بوصلة ضميرك