بـ«50 هاتريك».. «رونالدو» ملك الثلاثيات في العالم

الثلاثاء 20 مارس 2018 11:03 ص

أثبت البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، أنه وصل إلى قمة توهجه هذا الموسم، بإحرازه 4 أهداف «سوبر هاتريك» بمرمى جيرونا، في المباراة التي انتهت بفوز الملكي بنتيجة 6-3، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى «الليغا».

ورفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 37 هدفا خلال 35 مباراة بمختلف البطولة، وفي الدوري المحلي «الليغا» إلى 22 هدفا خلال 23 مباراة، احتل بهم المركز الثاني بقائمة الهدافين خلف غريمه اللدود الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة.

ووصل «رونالدو» إلى الـ«هاتريك» رقم 50 في مسيرته، بواقع 44 مع ريال مدريد و5 مع منتخب البرتغال و«هاتريك» وحيد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأحرز 34 «هاتريك» في الدوري الإسباني، وهو أعلى رقم سجل في المسابقة على مدار التاريخ، بينما حقق ذلك مرة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي، و7 مرات في دوري أبطال أوروبا، 2 في كأس ملك إسبانيا ومرة واحدة في كأس العالم للأندية.

ومع البرتغال، سجل «رونالدو» ثلاثية على الأقل في 4 مناسبات خلال تصفيات كأس العالم، ومرة واحدة في تصفيات كأس أمم أوروبا.

ويعد فريق أشبيلية أكثر من أحرز في مرماه «رونالدو» ثلاثيات «هاتريك»، بواقع 5 مرات، بينما أحرز3 مرات أمام أتلتيكو مدريد، خيتافي، إسبانيول وسيلتا فيجو.

وتعود أول ثلاثية «هاتريك» للنجم البرتغالي إلى شهر يناير/كانون الثاني 2008، خلال مباراة مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد، التي شهدت فوز الشياطين الحمر بسداسية نظيفة، في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ».

وجاء أول «هاتريك» بقميص ريال مدريد خلال فوز الأخير على ريال مايوركا بنتيجة 4-1 عام 2009، وذلك في موسمه الأول مع الملكي.

وفي دوري الأبطال، وقع «رونالدو» على ثلاثيته الأولى خلال فوز ريال مدريد على أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بنتيجة 4-1، في أكتوبر/تشرين الأول 2012.

أما على المستوى الدولي، فجاء الـ«هاتريك» الأول خلال فوز البرتغال على أيرلندا الشمالية بنتيجة 4-2، في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014، وذلك في شهر سبتمبر/أيلول 2013.

ويتفوق «رونالدو» على «ميسي»، الذي سجل 44 ثلاثية طوال مسيرته، إلا أنهما بعيدان تماما عن الأسطورة البرازيلي «بيليه»، الذي سجل 92 «هاتريك» طوال مسيرته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد مانشستر يونايتد الليغا

يويفا يفتح تحقيقا في احتفال رونالدو ويحسم القرار الخميس