«أوبر» و«كريم» تعلقان على حكم وقف نشاطهما في مصر

الثلاثاء 20 مارس 2018 04:03 ص

قالت شركتا «أوبر» و«كريم»، الثلاثاء، إنهما تواصلان عملهما كالمعتاد في مصر، ولم تتلقيا أي طلب رسمي بوقف نشاطهما هناك.

جاء ذلك في تعليق الشركتين، اللتين تعملان في مجال النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية، على الحكم الصادر، اليوم، بوقف نشاطهما في مصر.

وقضت محكمة القضاء الإداري (المختصة بالفصل في المنازعات الإدارية) بإيقاف نشاط الشركتين داخل مصر؛ بسبب ما قالت إنها «مخالفة الشركتين لقانون المرور بإتباع نظام تشغيل غير مصرح به».

وفي أول تعقيب على ذلك، قالت شركة «أوبر» إنها ستقوم بالرد رسميًا على الحكم الصادر ضدها بعد دراسة الموقف القانوني على يد كبار المتخصصين بالشأن القانوني.

وأكدت استمرار كافة أنشطتها في مصر حتى الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية، حسب ما نقلت «رويترز» عن مصدر بالشركة لم تسمه.

وأضاف المصدر أن «أوبر» لم تتلق إخطارًا رسميًا بحكم المحكمة، لكن الشركة ستطعن على أي تعليق لعملها بما يكفل استمرار النشاط كالمعتاد.

من جانبها، قالت شركة «كريم» إنها لم تتلق طلبا رسميا بوقف عملياتها في مصر، وستواصل العمل هناك كالمعتاد، حسب متحدثة باسم الشركة.

وأبلغت المتحدثة «رويترز»: «لم نتلقَ أي طلب رسمي لوقف العمليات. العمل يمضي كالمعتاد».

كانت الدعوى، التي حكمت لصالحها محكمة القضاء الإداري اليوم، تفيد بأن شركتي  «أوبر» و«كريم» قاموا باستخدام نظام التشعيل المعتمد على GBS بما يخالف قانون المرور، خاصة وأنها تُحمّل ركابها أجر إضافي، بالإضافة إلى أن عمل السيارات المستخدمة في الشركتين ليس له أي ضوابط تحكمه ما يتسبب في فرض أنفسهم على أصحاب المهن الحقيقية.

والحكم الصادر قابل للطعن. 

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أوبر كريم مصر