وزير التعليم المصري ينفي تسمم الوجبات المدرسية: «تهويل إعلامي»

الأربعاء 21 مارس 2018 09:03 ص

نفى وزير التعليم المصري، الدكتور «طارق شوقي»، وجود حالات تسمم في مدارس بمحافظتي المنوفية (دلتا النيل) أو أسيوط (جنوبي البلاد)، جراء تناول الوجبة المدرسية.

وقال «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي «عمرو أديب»، الثلاثاء، إن «هناك مبالغة شديدة في تناول بعض الأحداث»، مؤكدا أن «فطيرة وزارة الزراعة المقدمة للطلاب مطابقة لمواصفات هيئة سلامة الغذاء».

وأضاف: «تقرير المستشفى أكد أنه لا يوجد أية حالات تسمم»، منتقدا ما أسماه «حالة تهويل من الإعلام»، إزاء حالة طالبين في المنوفية و8 في أسيوط من بين 11 مليون طالب.

وتعهد الوزير، بعدم إلغاء الوجبة المدرسية، وإصدار تقرير تقرير مفصل عن الواقعة وملابساتها، ومحاسبة المقصرين.

وشهدت مدرسة الشهيد «محمود زكريا حجازي»، الابتدائية بقرية بير شمس، التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، الثلاثاء، إصابة 56 تلميذا وتلميذة بأعراض التسمم، عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية، وانتقلت سيارات مرفق الإسعاف إلى المدرسة، وتم نقل التلاميذ المصابين إلى مستشفى الباجور العام لتلقى العلاج.

وقال مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، «أمجد عبدالحميد»، إنه تم استقبال 56 حالة اشتباه تسمم من المدرسة المذكورة، وكانوا يعانون من أعراض التسمم، ممثلة فى قىء ومغص وإسهال.

وتجمهر العشرات من أهالى التلاميذ المصابين خارج مستشفى الباجور العام، وحدثت مشادات مع أفراد الأمن وقوات الشرطة المتواجدين خارج المستشفى، وفق صحف مصرية.

والعام الماضي، أصيب نحو 5 آلاف طالب مصري بالتسمم جراء تناول الوجبات المدرسية، ما اضطر الحكومة المصرية، وقتها إلى وقف صرفها.

ويتولى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية، منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016، توفير البسكويت والوجبة الجافة، أما «الفطيرة» فينتجها المشروع الخدمى بوزارة الزراعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طارق شوقي الوجبات المدرسية المنوفية أسيوط حالات تسمم وزارة التعليم المصرية

مصر.. برلماني يطلب استدعاء وزير التعليم بسبب أزمة التابلت

اختناق عشرات الطالبات بتسرب من مصنع كيماويات جنوبي مصر