مصر.. برلماني يطلب استدعاء وزير التعليم بسبب أزمة التابلت

الاثنين 25 مارس 2019 08:03 ص

 تقدم البرلماني المصري "عبدالحميد كمال"، الإثنين، ببيان عاجل يطلب فيه استدعاء وزير التربية والتعليم، بسبب ما حدث في امتحان الصف الأول الثانوي عبر الأجهزة اللوحية (التابلت)، وما وصفه بـ"سوء التخطيط والتخبط وعدم وجود سيستم وسقوط شبكة الإنترنت"؛ ما تسبب في اضطرابات لآلاف من الطلاب وأسرهم .

وأضاف النائب أنه "استنادًا لحكم المادة 134 من الدستور والمادة 215 من اللائحة الداخلية أرجوا الموافقة على إدلائي ببيان عاجل وذلك نظرًا لأهمية الحدث باعتباره هام وعاجل وهو ما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي أمس الأحد الموافق 24 مارس/آذار 2019 والذي يهم أولادنا الطلاب في الصف الأول الثانوي".

وتابع: "بالإضافة إلى العديد من الشكاوى بالآلاف من أولياء الأمور والمعلمين وتأثير ذلك على المجتمع المصري بأثره وحتى لا تتكرر المشكلة مستقبلًا، ولأهمية تلافي المشكلات برجاء توجيه الطلب العاجل بطرحه في الجلسة العامة باعتباره من الأمور العاجلة ومتطابقة للدستور والقانون".

ولم يتمكن معظم الطلاب، الأحد، من أداء امتحان اللغة العربية عبر الأجهزة اللوحية (التابلت) التي وزعتها عليهم وزارة التعليم؛ بسبب ما قالت الوزارة إنها مشاكل تقنية في الإنترنت والخوادم (السيرفرات).

تأجيل امتحانات التابلت

 

والإثنين، قال وزير التربية والتعليم "طارق شوقي" إنه بداية من اليوم وبعد الاجتماع الذى عقده مع رئيس مجلس الوزراء "مصطفي مدبولى"، تم الاتفاق على أنه لن يتم إجراء الامتحانات عبر (التابلت) إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100% وخلال الـ 10 أيام القادمة التي تحتوى على امتحانات الصف الأول الثانوي سيتم وضع الأسئلة علي موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات، مضيفا: "مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقي التجربة خلال الامتحانات المقرر إجراؤها خلال الـ 10 أيام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر وزير التربية والتعليم امتحانات التابلت التابلت باظ

‏وزير التعليم المصري يعترف: ليس لدينا تعليم

«لافا» الهندية تتجه لإنتاج «موبايل» و«تابلت» في مصر

وزير التعليم المصري ينفي تسمم الوجبات المدرسية: «تهويل إعلامي»

التعليم المصرية توقف الاختبارات الإلكترونية عبر التابلت

مصر.. بلاغ للنائب العام ضد مسؤولي التعليم بسبب امتحان التابلت