عبر تويتر.. احتفاء عماني بافتتاح «مطار مسقط الدولي الجديد»

الأربعاء 21 مارس 2018 11:03 ص

أعرب ناشطون عمانيون عن فرحتهم بالإعلان عن افتتاح مطار مسقط الجديد، بعد نجاح التجارب التشغيلية التي أُجريت خلال الفترة الماضية، والتي بلغت 45 تجربة تشغيلية، بمشاركة ما يقارب 25 ألفاً و975 متطوّعاً من المواطنين والمقيمين.

وعبر تويتر، أطلق الناشطون وسما بعنوان: «#مطار_مسقط_الدولي_الجديد» تصدر قائمة الأوسمة الأكثر تداولا في السلطنة، أشادوا خلاله بالمطار مقدمين الشكر للسلطان «قابوس بن سعيد».

فقال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم «خالد البوسعيدي»: «شكراً مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وشكراً يا رجال ونساء عمان المخلصين الذين ساهمتم في إنجاز هذا المشروع الحيوي الهام في مختلف مراحله».

 

 

الإعلامي والمذيع العماني «أحمد سالم الكندي» قال أيضا: «سنوات طويلة مرت على فكرة إنشاء مطار جديد لمسقط، وأخيراً أصبح واقعا جميلا نفتخر به، شكرا لكل عامل ساهم في إنجازه ونأمل أن يكون فاتحة خير لعمان واقتصادها».

 

 

 وقال حساب «أسعد»: «مبروك عماننا ها التحفة الجميلة بوركت الأيادي والعقول الحكيمة».

 

 

أما السعودي د. «طارق الحبيب» فقال: «ألف مبروك لأحبتنا في عمان ونبارك لهم ونشاركهم فرحتهم».

 

 

بدورها، قالت الكويتية «مريم الحمدان»: «سلطنة عمان تذكرني بالطالب الهادئ الذي يجلس آخر الصف.. يصل هدوءه إلى حد عدم المشاركة حتى يظن جميع الطلبة أنه غير موجود.. ليفاجئهم في نهاية الفصل أنه الأول على المدرسة».

 

 

 

وكان تلفزيون سلطنة عُمان الرسمي، قد بث، الثلاثاء، مشاهد حية لهبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية العُمانية، على مدرج مطار مسقط الدولي الجديد في أول رحلة تشغيلية يستقبلها، قادمةً من مدينة النجف العراقية، إيذاناً ببدء التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد.

وأعلنت وزارة النقل والاتصالات العُمانية، في بيان، بدء التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط، ونقل جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المطار القديم إلى المطار الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان مطار مسقط الدولي السلطان قابوس

مطار مسقط يقفز للمرتبة الـ14 عالميا