تركيا تشيد 7 مطارات جديدة.. وهدفها «مطار كل 100 كيلومتر»

الخميس 22 مارس 2018 07:03 ص

أعلنت تركيا عن البدء في إنشاء 7 مطارات جديدة في مختلف أنحاء البلاد، وذلك ضمن مشروع «مطار كل 100 كيلومتر»، المزمع الانتهاء منه بحلول عام 2023.

وشدد وزير الاتصالات والمواصلات والنقل البحري «أحمد أرسلان»، على أن تركيا ماضية في تنفيذ مشروعاتها فيما يخص المطارات بخطوات ثابتة، مضيفا أن بلاده تمكنت من رفع عدد المطارات في البلاد من 26 مطارًا عام 2003 إلى 55 مطارًا حتى الآن.

وأكد «أرسلان» أنه سيتم توزيع المطارات بحيث يكون في كل 100 كيلومتر مطار، مشيراً إلى أن المواطنين الأتراك وكذلك الأجانب سيتمكنون من الوصول إلى أي مطار أينما كانوا داخل الحدود التركية، وفقا لتصريحاته التي نقلتها «الأناضول».

وأشار الوزير «أرسلان» إلى أن تركيا قد بدأت بالفعل في وضع حجر الأساس لعدد من المطارات في ولايات «ريزة ويوزغات» و«توكات» و«قرامان» و«إزمير» و«غرب أنطاليا» و«أضنة».

وتهدف تركيا من خلال ذلك المشروع إلى ربط جميع أقاليم البلاد بشبكة جوية تجعل الانتقال داخلها أسرع وأسهل، ودون زيادة الضغط على الطرقات البرية، ما يجعلها بلدا جاذبا للاستثمار والسياحة بشكل أكبر.

وتشهد المطارات التركية حركة سفر ووصول كبيرة مقارنة بباقي مطارات العالم، نظرا لموقعها الجغرافي الذي يربط بين أوروبا وآسيا، فضلا عن اعتبارها مقصدا سياحيا للملايين من السائحين في مختلف أنحاء العالم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا مطار شبكة جوية أحمد أرسلان المواصلات