مطار «تشانغي» الأفضل بالعالم.. و«حمد» الأول عربيا والخامس دوليا

الخميس 22 مارس 2018 10:03 ص

احتفظ مطار «تشانغي» في سنغافورة بتصنيفه كأفضل مطار في العالم، للعام السادس على التوالي، كما احتفظ مطار «حمد الدولي» في قطر، بلقب أفضل مطار في الشرق الأوسط، للعام الرابع على التوالي.

جاء الإعلان عن ذلك، في حفل توزيع جوائز أفضل مطار بالعالم لعام 2018، الذي أقيم في السويد، وفقا لبيان صادر عن شركة «سكاي تراكس» المتخصصة بتصنيف المطارات، ومقرها المملكة المتحدة.

ويحتفظ مطار «تشانغي» بالمركز الأول منذ عام 2013، ليصبح بذلك أول مطار يحصل على اللقب لستة أعوام متتالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«سكاي تراكس»، «إدوارد بلايستيد» في بيان مصاحب للقائمة، إن مطار «شانغي» يركز كثيرًا على جعل تجربة المسافرين من خلاله أكثر راحة وسهولة، ويواصل الابتكار في تقديم المنتجات والخدمات الجديدة.

واحتلت مطارات في آسيا المراكز الأولى، حيث حصلت مطارات «إنتشون» الدولي في سول، و«هانيدا» في طوكيو، و«هونغ كونغ» الدولي على المراكز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

وحصد مطار «حمد الدولي» في الدوحة، على المركز الخامس عالميا، والأول في منطقة الشرق الأوسط.

بينما حصد مطار «تشوبو سنتراير» في طوكيو، على المركز السابع، عالميا.

وكان مطار «ميونخ» الألماني أفضل مطار أوروبي في القائمة، حيث جاء في المركز السادس، واحتل مطار فرانكفورت المرتبة العاشرة.

وجاءت من بين المطارات الأوروبية الأخرى في المراكز العشرة الأولى مطار هيثرو في لندن ومطار زيورخ في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

ويعد مطار «تشانغي» أحد أكبر مراكز النقل في آسيا، حيث سافر عبره 62,2 مليون مسافر في عام 2017 ويخدم 100 شركة طيران تجري رحلات إلى أكثر من 400 مدينة حول العالم.

وعلى صعيد آخر، جاء مطار «دبي» في المرتبة الثانية عربيا والـ23 عالميا، ومطار «أبوظبي» في المرتبة الثالثة عربيا و53 عالميا.

كما جاء مطار «البحرين» في المرتبة الرابعة عربيا و73 عالميا، بينما مطار «المدينة المنورة» خامسا عربيا و96 عالميا.

واستند تصنيف شركة «سكاي تراكس» للأبحاث لهذا العام إلى 13.73 مليون استبيان استقصائي عن 550 مطارًا حول العالم، خلال الفترة من أغسطس/آب 2017 إلى فبراير/شباط 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطارات مطار حمد مطار تشانغي سكاي تراكس