قطر تعلن تنفيذ مشروعات بـ6 مليارات دولار خلال 2018

السبت 24 مارس 2018 06:03 ص

أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية، أن إجمالي قيمة المشاريع التي ستنفذ خلال العام الجاري تبلغ حوالي 21.8 مليارات ريال قطري (6 مليارات دولار تقريبا) تشمل مشروعات البنية الأساسية وأعمال الطرق والمساحات الخضراء، وخدمات قسائم أراض ووحدات سكنية للمواطنين، وتطوير الدوارات والتقاطعات.

وقال «يوسف العمادي» مدير إدارة الطرق السريعة بـ«أشغال»، إن من أهم المشروعات المتوقع إنجازها خلال العام الجاري، الطريق المداري بطول 195 كيلومترا والذي يربط بين شمال قطر وجنوبها ويتصل بالطريق الدائري السابع، حسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وأضاف أنه من المتوقع أيضا الانتهاء من عدد من المشاريع المهمة مثل طريق الوكرة الموازي والذي يربط وسط الدوحة بالمنطقة الجنوبية وميناء الدوحة الجديد، إضافة إلى طريق المنتزه لربط وسط الدوحة بالمنطقة الصناعية ومدينة بروة، وعدد من المشاريع الأخرى.

بدوره، أكد مدير إدارة مشروعات الطرق المحلية بأشغال «سعود علي التميمي»، تنفيذ عدد من مشاريع الطرق المحلية خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن أهم المشروعات التي بدأ التنفيذ فيها خلال العام الماضي تم إنجاز عدد منها وجار الانتهاء من الباقي خلال العام الجاري.

وكانت «أشغال» قد أعلنت، الإثنين الماضي أنه سيتم في عام 2018 الانتهاء من تنفيذ 80% من المشاريع المرتبطة بتنظيم كأس العالم 2022.

وقال مساعد رئيس الهيئة «عبدالله العطية»، في كلمة له، إن خطة «أشغال» لمشاريع البنية التحتية وتطوير الطرق المحلية لعامي 2018 و2019 تشمل أكثر من مئة مشروع.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول 2010، عندما فازت قطر بقرعة استضافة كأس العالم 2022، شرعت البلاد في أعمال بناء ضخمة وإصلاح أو بناء 8 ملاعب، فنادق، بنى للنقل، وغيرها من البنى التحتية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مشروعات قطر البنية التحتية هيئة الأشغال القطرية