«أردوغان» يعلن بدء عملية عسكرية شمالي العراق

الأحد 25 مارس 2018 03:03 ص

أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، اليوم الأحد، إطلاق عملية عسكرية في منطقة سنجار، شمال العراق ضد مسلحي «حزب العمال الكردستاني».

وقال «أردوغان»: «أكدنا أننا سوف ندخل سنجار أيضا والآن بدأت العمليات العسكرية هناك»، حسب ما نقلته وكالة «الأناضول» التركية الرسمية.

وأشار «أردوغان» إلى أن تركيا «تحارب الإرهابيين في الداخل والخارج»، مشددا: «إننا لسنا دولة احتلال وهمنا الأكبر هو مكافحة الإرهابيين».

وكانت تركيا أطلقت في 10 مارس/آذار الجاري عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات «حزب العمال الكردستاني» وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد تعمل بالتزامن مع الغارات الجوية من الطيران الحربي التركي.

وأضافت المصادر أن الجيش التركي ضبط خلال عملياته كمية من الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية التابعة للمسلحين الأكراد.

ويوم الجمعة الماضي أعلن المتحدث باسم الجناح المسلح لـ«حزب العمال الكردستاني»، «ريفان ولات»، عن انسحاب قوات التنظيم من منطقة سنجار، مبينا أن هذا القرار جاء بعد التأكد من انتهاء خطر «داعش» على الإيزيديين.

وسبق أن استنكرت الخارجية العراقية أمس، على لسان المتحدث باسمها «أحمد محجوب»، العمليات التركية في شمال البلاد، محذرا من أن الاعتداءات والتجاوزات المستمرة من قبل أنقرة لا تخدم تطور العلاقات بين البلدين.

وأطلقت القوات المسلحة التركية عملية «غصن الزيتون» في الشمال السوري في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع «الجيش السوري الحر»، لتحرير منطقة عفرين السورية من إرهابيي منظمة «ي ب ك (وحدات حماية الشعب الكردي)/ بي كا كا»، وتنظيم «الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق أردوغان سنجار حزب العمال الكردستاني

«أردوغان»: تركيا لا تحتل سوريا وسنكون إلى جانب أشقائنا

العراق يؤكد رفضه السماح بأي تجاوز على تركيا من أراضيه