«ظريف» لـ«بن سلمان»: البعض يطيرون فرحا من «حلب» الآخرين لهم

الثلاثاء 27 مارس 2018 08:03 ص

سخر وزير الخارجية الإيراني «محمد جواد ظريف»، ممن «يفرحون بحلبهم»، في إشارة لما دار خلال لقاء ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» بالرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وقال «ظريف» في تغريدة عبر «تويتر»، إن «البعض يشعرون بالسرور لحلبهم من قبل آخرين»، مرفقا صورة ولي العهد السعودي مع الرئيس الأمريكي، خلال زيارة «بن سلمان» الأخيرة لواشنطن.

وأضاف أن «البعض يطيرون فرحا من حلب الآخرين، والبعض الآخر هم حتى أكثر سرورا حينما يتم حلبهم من قبل آخرين».

https://twitter.com/JZarif/status/978247617636335621/photo/1

وجاءت تغريدة «ظريف» تعليقا على صفقات الأسلحة التي أبرمها «بن سلمان» مع «ترامب»، حسب قناة «العالم» الإيرانية.

وتابع: «بالتزامن مع ذلك، فقد تناسى الغرب اليمنيين الذين يريد بعض المجرمين الشباب عبر الصعود على أكتافهم طي طريق التقدم بين ليلة وضحاها».

وكان «دونالد ترامب» استعرض مع ولي العهد السعودي قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين، لافتا إلى أن إجمالي المبلغ في اللوحة الأولى يصل إلى مليار و525 مليون دولار، وهو «فتات بالنسبة لكم».

تعليق «ترامب» أضحك «بن سلمان» كثيرا، قبل أن يواصل الاستماع إلى شروح «ترامب» عن قيمة الصفقات التي قال إنه عاد بها من قمة الرياض.

وفي اللوحة الثانية، قال إنها تتضمن تزويد السعودية بنظام «ثاد» مقابل 13 مليار دولار، إضافة إلى 130 طائرة هيركليز بـ3.8 مليارات دولار، وطائرة «إبي 8 بوسيدون» مقابل 1.4 مليارات دولار، وكذلك عربات برادلي والدبابات بقيمة 1.2 مليار دولار.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن تسليم هذه الصفقات للسعودية، والتي هي تحت الطلب حاليا، سيوفر فرص عمل جديدة، يتوقع أن تصل إلى 40 ألف فرصة عمل.

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران محمد بن سلمان جواد ظريف أزمة العلاقات السعودية الإيرانية

شاهد.. «بن سلمان» يضحك على تعليق «ترامب» عن «فتات» المملكة

وزير الخارجية الإيراني يكتب على «الجزيرة»: مصالحنا والعرب مشتركة