اعتقال والدة المعارض السعودي «عبدالله الغامدي» وشقيقيه

الأربعاء 28 مارس 2018 05:03 ص

كشف المعارض السعودي المقيم بلندن «عبدالله الغامدي»، اعتقال قوات الأمن السعودية والدته المسنة وشقيقيه في محاولة لابتزازه والضغط عليه.

وفي تغريده له على حسابه الشخصي على «تويتر» قال «الغامدي»: «بتكليف من محمد بن سلمان لابتزازي وللضغط علي شخصيا قام جهاز أمن الدولة باعتقال والدتي عايدة الغامدي التي تجاوز عمرها 60 عاما وتعاني من الأمراض وشقيقي الأصغر عادل الغامدي في مدينة جدة».

وأضاف «الغامدي» وهو أحد أعضاء حركة «الإصلاح» التي يترأسها «سعد الفقيه»: «كذلك قاموا في نفس اليوم بمداهمة منزلنا بمدينة الدمام والقبض على شقيقي الآخر سلطان الغامدي».

ولم تعلق السلطات السعودية على الخبر.

 

 

ولاقت تغريدة «الغامدي» تعاطفا كبيرا، فقال حساب «الليل»: «النظام السعودي المجرم يطبق الكلام الذي يقول الخير يخص والشر يعم ولكن الله يقول في القرآن (ولا تزر وازرة وزر أخرى)».

 

 

أما القطرية «عبير .. آل تميم» فقالت: «ربي يسلط عليهم من لا يخاف ولا يرحمهم خلي ثقتك بربك أقوى».

 

 

كما قال «خاسر رهان»: «أسال الله العلي العظيم أن يفك أسرهم وأن ينتقم ممن ظلمهم شر انتقام».

 

 

«منيرة» أيضا قالت: «لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل على الظالم الذي لا يهمه أحد يعتقل امرأه كبيرة في السن عشان الضغط على ابنها».

 

 

يشار إلى أنه منذ 9 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات شرسة، شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين، وبررت السلطات السعودية، حملة القمع التي تقوم بها ضد المعارضة بمواجهتها المصالح الخارجية التي تهدد الأمن الداخلي.

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان اعتقال عبدالله الغامدي حركة الإصلاح سعد الفقيه

انتقادات حادة لجماعة ضغط أمريكية دافعت عن اعتقالات السعودية

السعودية.. أنباء عن تعذيب والدة وشقيق معارض داخل سجنهما