السعودية تعلن موعد إصدار التأشيرات السياحية

الأربعاء 28 مارس 2018 07:03 ص

أعلنت السعودية، عن بدء إصدار التأشيرات السياحية، اعتبارا من شهر أبريل/نيسان المقبل.

وسيتم إصدار تأشيرة الدخول لمرة واحدة، والتي ستكون صالحة لمدة 30 يوما، وفقا لصحف سعودية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الهيئة السعودية للسياحة والتراث الطبيعي، الأمير «سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز»، عن قرار الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني.

وأوضح أن «التأشيرات السياحية ستبدأ (الصدور) في الربع الأول من 2018 إلكترونياً، وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية».

وأشار إلى أن قيمة التأشيرة السياحية لم تحدد بعد، لكنه أكد أنها ستكون «بأقل تكلفة ممكنة باعتبار أثرها الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدية، إذ سيكون أثرها في الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها».

وتبنى برنامج التحول الوطني 2020 المعلن في 2016، «التأشيرة السياحية» كإحدى المبادرات المهمة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة لتحسين جودة صناعة السياحة الوافدة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، إن المملكة تستشرف أن تكون في مكانة مهمة على خارطة السياحة والتراث الحضاري عالميا.

وتعتمد السعودية بشكل كبير على السياحة الدينية، فيما أعلنت خلال العام الماضي عن مشروع سياحي ضخم على شاطئ البحر الأحمر، إضافة لمشروع «نيوم» الذي يمتد إلى الأردن ومصر.

ووفق برنامج التحول الوطني، المعلن عنه العام الماضي، تستهدف السعودية، زيادة الاستثمارات السياحية الجديدة من 145 مليار ريال، بما يعادل 38.7 مليار دولار، إلى 171.5 مليار ريال، بما يعادل 45.7 مليار دولار بحلول 2020.

كما تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحي من 104.8 مليار ريال، بما يعادل 27.9 مليار دولار، إلى 174.8 مليار ريال بما يعادل 46.6 مليار دولار.

  كلمات مفتاحية

السعودية التأشيرات السياحية الهيئة السعودية للسياحة والتراث الطبيعي