مصر تستعرض خريطة استثمارية تضم أكثر من 1000 مشروع

الجمعة 30 مارس 2018 07:03 ص

أعلنت وزارة الاستثمار المصرية، تفاصيل خريطة الاستثمار، التي تضم أكثر من ألف فرصة استثمارية في البلاد.

وتقدم الخريطة الإرشادات الخاصة بكيفية تأسيس الشركات والخدمات الإلكترونية والحوافز المُقدمة للمستثمرين، علاوة على أهم المؤشرات الاقتصادية والمزايا التنافسية للاستثمار في مصر.

وتتضمن الخريطة عرضاً للبيانات المصرية بأشكال مختلفة عبر الكتابة والصور والرسوم البيانية والفيديو، ويحتوي موقع الخريطة الإلكتروني على 13 دراسة قطاعية تشرح مميزات الاستثمار في البلاد، وخطط الدولة المرتبطة بها وفقاً لـ«استراتيجية مصر 2030».

وتتيح الخريطة للمستثمر التعرف على أقرب الخدمات لموقع الاستثمار من مطارات وموانئ ومدارس ومستشفيات ومزارات سياحية، حتى تتسنى له المقارنة بين الفرص الاستثمارية المتاحة.

وتم إطلاق الخريطة باللغتين، العربية والإنجليزية، على أن تتم إضافة لغات أخرى وفقاً للجنسيات الزائرة للموقع، كما يتم التنسيق مع جميع الجهات صاحبة الولاية على الفرص الاستثمارية لإدراج الفرص الخاصة بها والمشاركة في تعديل المحتوى المعروض، لضمان استمرارية تطوير وتحديث الخريطة.

وتلقت الوزارة، خلال أول شهر من إطلاق الخريطة أكثر من 200 طلب من رجال أعمال للاستثمار في الفرص المتاحة على الخريطة، وتم عقد اجتماعات معهم وإعلامهم بالخطوات الواجب اتباعها للاستثمار، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

وكان الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» قد قام بإطلاق الخريطة الاستثمارية في نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، وذلك تماشياً مع قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

وتقول وزارة الاستثمار إن الخريطة منذ إطلاقها حازت على اهتمام المستثمرين، حيث قام نحو 10 آلاف مستثمر بزيارة الموقع الإلكتروني خلال فترة البث التجريبي، بمعدل متوسط 300 زيارة في اليوم.

  كلمات مفتاحية

مصر وزارة الاستثمار المصرية خريطة الاستثمار سحر نصر عبدالفتاح السيسي